فرصة حياة ممتعة وآمنة وذات جودة عالية تتوفر داخل حي أتاشهير، إحدى أكثر النقاط المركزية في الجانب الأناضولي من مدينة اسطنبول، ومن أجمل الأحياء في المدينة، حيث الأسواق والمتاجر المتنوعة وناطحات السحاب التي تعبر عن المعمار الراقي والعصري في المدينة. هنا تأسست جامعة فنار بهتشه في قلب مدينة اسطنبول الآسيوية، ويمكن الوصول إلى الجامعة عن طريق مترو الأنفاق أو عبر الباصات والمرافق العامة الأخرى.

جولة داخل جامعة فنار بهتشه

يلفت الطراز المعماري الراقي والعصري للمباني داخل الحرم الجامعي، بجانب الكافيتريات والمطاعم المتعددة نظر الزائرين.

تتوفر داخل المباني مختلف المرافق التعليمية، تشمل قاعات دراسية بسعات مختلفة، منها قاعات بمساحات صغيرة لاستيعاب عدد معقول من الطلاب مما يزيد من قدرة الطالب على الاستيعاب ويتيح له السؤال والمناقشة مع الأساتذة الجامعيين بشكل مباشر. 

لعل أنسب ما يمكنك فعله في زيارتك الأولى لجامعة فنار بهتشه التوجه إلى المكتب الدولي في المبنى الرئيسي للجامعة، لمساعدتك وإرشادك بما يفيدك وما يجعلك تندمج في الحياة الجامعية سريعًا، كما يساعدك مركز الإرشاد النفسي أيضًا على التكيف مع البيئة الجامعية الجديدة داخل الحرم الجامعي.

تضم الجامعة تخصصات عديدة داخل كليات: الهندسة والعمارة، الاقتصاد والعلوم الإدارية، الاتصالات، العلوم الرياضية والعلوم الصحية.

الحياة الجامعية والسكن الطلابي

يقضي الطلاب أوقات فراغهم بين المحاضرات النظرية والتطبيقية للبرنامج الدراسي في المشاركة في الفرق الرياضية والمسابقات المتنوعة تحت إشراف المدربين والخبراء. بجانب المشاركة في الكثير من النوادي الطلابية داخل الحرم الجامعي مثل: نادي المتطوعين ونادي أنظمة الطاقة البديلة ونادي البحث والتطوير والابتكار وريادة الأعمال ونادي السفر والرحلات وغيرهم.

يوجد العديد من خيارات السكن الطلابي حول حرم جامعة فنار بهتشه داخل حي أتاشهير، حيث يمكن الوصول بسهولة إلى المساكن الطلابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من مساكن طلاب التعليم العالي الخاصة حول جامعة فنار بهتشه.

تكلفة الدراسة في جامعة فنار بهتشه

تبلغ المصروفات الدراسية السنوية في جامعة فنار بهتشه 2500$ لدراسة التخصصات المتاحة باللغة الإنجليزية. أو 2250$ لدراسة التخصصات المتاحة باللغة التركية.