الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة سابانجي

جامعة سابانجي

على بعد 15 دقيقة من مطار صبيحة، تقع جامعة سابانجي في الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول، حيث يتخرج آلاف الطلاب أصحاب المهارات العملية، فيجد 96% منهم عملًا بعد التخرج. عند دخول حرم جامعة سابانجي، تعرف جيدًا أنك في جامعة من أفضل الجامعات في تركيا والعالم. حيث يتزين الحرم الجامعي بآلاف الأشجار والنباتات المتنوعة في كافة أرجاءه، فهو من أغنى المناطق المزروعة في تركيا. وتقع عينيك على البحيرة الاصطناعية بعمق من 7 إلى 8 أمتار.

نأخذكم اليوم في جولة داخل جامعة سابانجي لنتعرف على مرافقها وتجهيزاتها وتكلفة الدراسة بها. 

جولة داخل جامعة سابانجي

يضم حرم جامعة سابانجي كافة احتياجات الطلاب، فهناك بنك مفتوح طوال اليوم ومكتبة كبيرة ومركز للخدمات الصحية وصالة لتصفيف الشعر وكافيتريا والعديد من المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة. وبجوار المطاعم والمحال التجارية، يقع السكن الطلابي التابع للجامعة. حيث تتوفر خيارات السكن في غرف ثنائية أو غرف رباعية وخدمات الرعاية الصحية والأمن والتنظيف الدوري. بالإضافة إلى ما سبق، يضم الحرم الجامعي حافلات نقل لطلاب وأعضاء هيئة التدريس أيضًا.

من طبيعة الحياة الجامعية النشطة داخل حرم جامعة سابانجي إلى المرافق التعليمية المتطورة التي تتمثل في المعامل والمختبرات التي يصل عددها إلى 100 مختبر ومعمل للتخصصات الكيميائية والفيزيائية وعلوم الحاسوب. بالإضافة إلى عددًا من مراكز الدراسات والبحث العلمي مفتوحة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ومن أمثلتها: مركز اسطنبول الدولي لبحوث وتطبيقات تكنولوجيا النانو (IICEC). أما عن الأنشطة الترفيهية، فتجهز الجامعة الملاعب وصالات اللياقة البدنية ذات المعدات الحديثة داخل المركز الرياضي التابع لها.

توفر الجامعة 13 برنامج لطلاب مرحلة البكالوريوس، تشمل البرامج الهندسية مثل: هندسة الميكاترونيكس وهندسة الكمبيوتر والهندسة الحيوية والهندسة الصناعية. بجانب 46 برنامج لمرحلة الدراسات العليا. وتقدم جميع برامجها التعليمية باللغة الإنجليزية.

تكلفة الدراسة في جامعة سابانجي

تكلفة دراسة البكالوريوس في جامعة سابانجي، هي 19500$ سنويًا. لأي تخصص من تخصصات البكالوريوس. ويمكن الحصول على القبول الجامعي دون دفع أي مصروفات مقابل التسجيل من خلال اوكي تمام، الوكيل المعتمد لجامعة سابانجي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع