الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة اسكودار

جامعة اسكودار

حيث المولات والأسواق والمناطق السياحية الشهيرة مثل جامع تشامليجا وتل العرائس وجزر الأميرات، والعديد من الرحلات الممتعة، تتوفر بيئة تعليمية مثالية جاذبة للطلاب من كافة أنحاء العالم، داخل جامعة اسكودار في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول.

تأسست جامعة اسكودار، التي تعتبر واحدة من أفضل الجامعات في تركيا، عن طريق المجموعة الأولى في تركيا في مجال أبحاث وعلاج أمراض المخ والأعصاب NP Istambul. لذلك تتميز الجامعة في التخصصات الطبية والنفسية. وتوفر لطلابها فرص التدريب العملي داخل 3 من أكبر مستشفيات تركيا التابعين لمجموعة NP المؤسسة للجامعة.

الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة اسكودار

يمكن الوصول إلى جامعة اسكودار عن طريق مترو الأنفاق، خط M5 والنزول في محطة التونيزاد. أو من خلال السفن أو القوارب البحرية والنزول في ميناء اسكودار السياحي. ومن ثم ركوب حافلة من هناك إلى منطقة التونيزاد حيث تتواجد جامعة اسكودار.

تحتضن جامعة اسكودار أكثر من 20 ألف طالب، يدرسون من خلال 5 كليات و5 معاهد للدراسات العليا ومعهد عالي للعلوم الصحية.

تضم طوابق الجامعة المصممة على أعلى مستوى من التطور والحداثة:

  • قاعات دراسية مُجهزة بأحدث تقنيات التدريس والمعدات السمعية والبصرية.
  • 50 معمل، بينهم أحدث المعامل الكيميائية والأحيائية ومعامل الحاسوب.
  • أحدث مخابر الهندسة الحيوية والكيميائية، وتبلغ مساحة المختبر في جامعة اسكودار 2000 متر مربع.
  • ورش عمل متطورة للتخصصات الفنية مثل: تصميم الاتصالات والكرتون والرسوم المتحركة.
  • 32 مركز بحثي يركز على التجارب العملية والذكاء الاصطناعي.

جامعة اسكودار من أبرز الجامعات في تركيا التي تعتبر عضو في برنامج الإيراسموس للتبادل الطلابي بين الجامعات على مستوى العالم.

تخصصات جامعة اسكودار

التخصصات المتاحة في جامعة اسكودار باللغة الإنجليزية: هندسة الكمبيوتر، الهندسة الصناعية، الهندسة الكهربائية والإلكترونيات، هندسة علوم الوراثة، الهندسة الحيوية، الهندسة الكيميائية، هندسة البرمجيات، علم النفس والعلاقات الدولية والعلوم السياسية.

التخصصات المتاحة في جامعة اسكودار باللغة التركية: الطب البشري، التمريض، العلاقات العامة، تصميم الاتصالات المرئية، الفلسفة، علم الاجتماع، الصحافة والإعلام الحديث، التغذية والحمية، العلاج الطبيعي والتأهيل والراديو والسينما والتلفزيون.

البحث العلمي في مجال طب الأعصاب أهم ما يميز جامعة اسكودار

تشتهر مجموعة NP Group بتقديم العديد من مشاريع البحث والتطوير والابتكارات في مجال طب الأعصاب. ولذلك فإن إحدى أهم أهداف جامعة اسكودار هي المساهمة في تطوير الأبحاث العلمية في مجال الطب النفسي والعصبي محليًا وعالميًا. ذلك من خلال تجميع قاعدة بيانات كبيرة واستخدام أجهزة عالية التقنية في مجال طب الأعصاب. بجانب إجراء البحوث العلمية ومشاركة نتائج البحوث والمشاريع ونشرها في المجلات العلمية الشهيرة. 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع