يمكن التعرف على واحدة من أقوى الجامعات في تركيا من خلال جولة داخل جامعة اسطنبول جالاتا. تقع الجامعة في واحد من أقدم أحياء اسطنبول، حي جالاتا الذي كان ملتقى الحضارات على مر العصور. تعد جامعة اسطنبول جالاتا من الجامعات التي لديها مزيج بين القيم والمبادئ العالمية والمستوى التعليمي بمعايير دولية.

جولة داخل جامعة اسطنبول جالاتا

نأخذكم في جولة داخل جامعة اسطنبول جالاتا وأول ما تقع عينيكم عليه عند الدخول هو مبنى الجامعة، الذي يعد من مباني اسطنبول التي لها تاريخ عريق على مدار 144 سنة، وتم استخدامه في عدة جهات، كمبنى مصرفي وتم تحويله إلى فندق ثم مبنى للقوات البريطانية ثم مركز صناعي من قبل غرفة الصناعة وأخيراً أصبح المبنى حرم لجامعة اسطنبول جالاتا نظراً لبنيته التحتية القوية ومساحته الكبيرة.

تركز الجامعة جهودها على 3 كليات، كلية طب الأسنان وبها 8 أقسام، وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية وبها 6 أقسام. والأخيرة هي كلية العلوم الرياضية، بجانب مؤسسة تضم برامج دبلومة العامين ومدرسة مهنية. ويتعلم الطلاب داخل قاعات دراسية حديثة وورش العمل مجهزة بكافة الإمكانيات التي تخدم مختلف التخصصات. كما تضم الجامعة مكتبة تقنية حديثة شاملة مختلف أنواع الوثائق والمصادر الورقية والإلكترونية.

ويحصل الطلاب على فرص التبادل الثقافي والتدريب العملي في إطار برنامج إيراسموس الممول من قبل الاتحاد الأوروبي. حيث يختار الطلاب التقديم على إحدى برامج الإيراسموس مما يتناسب مع شروط ومتطلبات البرنامج.

المصروفات الدراسية

تقدم جامعة اسطنبول جالاتا برامجها بأقل مصروفات دراسية، حيث تبدأ من 1750$ للعام الدراسي الواحد. يرجى العلم بأن لغة الدراسة بالجامعة هي اللغة التركية.