الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة اسطنبول بيلجي

جامعة اسطنبول بيلجي

يضم الطرف الأوروبي من اسطنبول عددًا من الجامعات التركية القوية أكاديميًا. من بين هذه الجامعات، جامعة اسطنبول بيلجي. تمتلك الجامعة تجهيزات متطورة لتعليم وتدريب ما يقرب من 20000 طالب يستفيدون من الخدمات التعليمية والتدريبية داخل أحرام جامعة اسطنبول بيلجي، من خلال 7 كليات و3 معاهد و3 مدارس مهنية. تحت شعار “التعليم للحياة وليس للدراسة فقط”.

تضم الجامعة التخصصات الهندسية المختلفة، تشمل: الهندسة الصناعية والهندسة الميكانيكية وهندسة الميكاترونيكس، والتخصصات الإدارية مثل إدارة الأعمال والمالية والاقتصاد. بجانب التخصصات الفنية، وتشمل التصميم الداخلي وفنون الطبخ.

جولة داخل جامعة اسطنبول بيلجي

تمتلك جامعة اسطنبول بيلجي 3 أحرام جامعية تغطي ما يقرب من 210،000 متر مربع. جميعهم في الطرف الأوروبي من اسطنبول، وهم Kuştepe وDolapdere وsantralistanbul، على النحو التالي:

  • الحرم الجامعي الرئيسي والأكبر هو حرم santralistanbul: يقع في منطقة أيوب سلطان على مساحة خضراء تبلغ 118، على شاطيء الخليج. يُعد مجمع فني وثقافي مميز. كما يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق الباصات أو الميني باص. مُجهز بالقاعات والمعدات للدراسة في كليات: العمارة وإدارة الأعمال والهندسة والحقوق ومعاهد الدراسات العليا
  • حرم Dolapdere: حرم جامعي بتصميم معماري حائز على جوائز عديدة. يمكنك الذهاب إليه سيرًا على الأقدام من ميدان تقسيم في حوالي 15 دقيقة فقط. يضم الحرم الجامعي معهد العلوم الصحية ومعهد العلوم التطبيقية
  • حرم Kuştepe: يقع في منطقة شيشلي، في قلب الحياة التجارية. يمكنك الوصول إليه عن طريق مترو الأنفاق، محطة مترو ماجيدية كوي، التي تبعد حوالي 15 دقيقة سيرا على الأقدام عن جامعة اسطنبول بيلجي. يضم معهد الخدمات الصحية ومعهد الدراسات المهنية المتقدمة

تجهز جامعة اسطنبول بيلجي القاعات الدراسية الحديثة وقاعات المؤتمرات وورش العمل والمعامل بالمعدات المتخصصة والمتطورة. من أهم تجهيزات الجامعة: قاعة المحكمة القانونية وورش العمارة ومختبرات الهندسة والرعاية الصحية واستوديوهات الفن ومكتبة غنية بالمصادر الإلكترونية والمطبوعة. بالإضافة إلى مركز إدارة المواهب (BİLGİTalent) ومركز الاستشارات النفسية.

الأنشطة الطلابية داخل جامعة اسطنبول بيلجي

تقع الجامعة على مساحة شاسعة وتوفر مناطق متميزة للأنشطة الطلابية المختلفة، وأماكن مخصصة للرياضيات المتنوعة مثل: كرة القدم والسلة والمضرب وغيرهم. 

كما تهتم الجامعة بتنظيم الفاعليات الرياضية والثقافية داخل الأحرام الجامعية من خلال أكثر من 100 نادي طلابي للرياضة والفنون والقضايا الأكاديمية والأفكار الجديدة ومشاريع المسئولية الاجتماعية والهوايات، بجانب المعارض مثل: معرض CERN (المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية)، ومؤتمر GAMES، الذي ضم مجموعة من العلماء الحائزين على جائزة نوبل.

تكاليف الدراسة في جامعة اسطنبول بيلجي

تتراوح المصروفات الدراسية السنوية في جامعة اسطنبول بيلجي بين 3630$ و6600$. حسب التخصص ولغة الدراسة، فهناك تخصصات متاحة باللغة الإنجليزية وأخرى متاحة باللغة التركية داخل جامعة اسطنبول بيلجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

جامعة آلتن باش اعرف جامعتك

اعرف جامعتك: جامعة آلتن باش

في منطقة محمود بيه في قلب الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع جامعة آلتن باش. حيث تكون على إطلالة مباشرة على طريق الباسن الذي يربطك