الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة اسطنبول آريل

جامعة اسطنبول آريل

تعرف على جامعة اسطنبول آريل في جولتنا اليوم داخل الجامعة. حيث يمكن للطلاب تحقيق أقصى استفادة من حياتهم الجامعية وبناء شخصياتهم وتطوير مهاراتهم، فبجانب الحياة الأكاديمية القوية داخل قاعات المحاضرات ومعامل التطبيق العملي، تتوفر مختلف النوادي الطلابية التي تُعد الأنشطة الاجتماعية والرياضية والترفيهية للطلاب.

تُدرس الجامعة تخصصاتها المختلفة باللغتين الإنجليزية أو التركية. كما تتيح لطلابها فرص المشاركة في برنامج الإيراسموس للتبادل الطلابي، وتعقد شراكات مع أكثر من 100 جامعة دولية. وتمتلك العديد من اتفاقيات التعاون مع كبرى شركات الصناعة والتجارة في تركيا.

جولة داخل جامعة اسطنبول آريل

لدى جامعة اسطنبول آريل 3 أحرام جامعية، كما يلي:

حرم كمال جوزوكارا الجامعي

على الجانب الغربي من بحيرة بيوك شكمجة، يتواجد حرم جوزوكارا التابع لجامعة اسطنبول آريل على مساحة مغلقة تبلغ 65.000 متر مربع.

يضم كليات مرحلة البكالوريوس. كما يحتوي على: 300 فصل ذكي وقاعات محاضرات بسعات مختلفة مصممة لتوفير التعليم لـ 15.000 طالب في نفس الوقت، عددًا من المعامل الهندسية ومختبرات الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية، مختبرات البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة، مكتبة تشمل حوالي 75.000 كتاب، قاعة مؤتمرات ومسرح، كافيتريا، مسبح داخلي ومسبح خارجي شبه أولمبي، مركز رياضي داخلي وصالة للتمارين الرياضية. بالإضافة إلى  مجمع كبير لممارسة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية، يقع في منطقة مفتوحة تبلغ مساحتها 400000 متر مربع.

حرم صفا كوي

يقع في منطقة Küçükçekmece / Sefaköy. بالقرب من الطريق الرئيسي E-5. ويشمل المدرسة المهنية التي تقدم برامج الدبلومة عامين ومعاهد الدراسات العليا.

يضم: 80 فصلاً ذكياً و6 قاعات للمحاضرات، استوديو راديو وتلفزيون وقاعات للمشروعات، مختبرات البحث ومعامل الكمبيوتر ومعامل MAC، معامل التخدير والتحاليل الطبية ومعمل تكنولوجيا معمارية، ورش عمل لتصميم الأزياء، غرفة نموذج هيكل الطائرة (MOCAP) ومعمل تكنولوجيا الطائرات. بالإضافة إلى مجمع للرياضة والثقافة تبلغ مساحته 10.000 متر مربع.

حرم Cevizlibağ

يتكون من مساحة مغلقة تبلغ 15.000 متر مربع ومساحة مفتوحة تبلغ 3.200 متر مربع.

يشمل كلية الطب وكلية العلوم الصحية. كما يضم معامل الأنسجة وعلم الأمراض، معامل الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة، معامل البيولوجيا الطبية وعلم الوراثة والفيزياء الحيوية ومعامل التشريح، 22 فصل دراسي ذكي، مكتبة، وقاعة قراءة مفتوحة على مدار اليوم، صالة طعام وكافيتريا. بجانب مختبرات العلاج الطبيعي والكيمياء والتغذية والحمية.

مركز AREL MED-I

ArelMED-I هو مركز يقوم بإجراء دراسات تطبيقية وبحثية في مجال صناعة الطيران والدفاع، باستخدام التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى. حيث يقدم المركز أحدث التقنيات والفرص لجميع الباحثين والعلماء الذين يجرون مشاريع بحثية ويقومون بإجراء التجارب السريرية. كما يقوم المركز بتدريب خبراء الغد ويقدم خيارات للمنح الدراسية.

السكن الطلابي

توفر جامعة اسطنبول آريل سكن طلابي مميز وسط طبيعة خضراء وأجواء خاصة. يقع في منطقة Tepekent. يشمل مباني منفصل للطالبات. بالإضافة إلى شتى المرافق التي يحتاج إليها الطلاب مثل: الغسالة والتكييف والمطبخ، ومواد الإسعافات الأولية، وهناك أيضًا العديد من المطاعم وصالات تقديم الطعام للطلاب والكافيتريات. بالإضافة إلى شبكة إنترنت عالية السرعة. وتوفر الجامعة لجميع الطلاب النقل والمواصلات مجانًا من السكن الطلابي إلى الجامعة والعكس طوال أيام الأسبوع.

المصروفات الدراسية

يمكنك دراسة أي تخصص باللغة الإنجليزية داخل جامعة اسطنبول آريل بتكلفة 2950$ للعام. ماعدا الطب البشري 15000$ سنويًا. أما التخصصات التي تُدرس باللغة التركية، فتكون المصروفات الدراسية السنوية 2300$ للعام، بعد الخصم الذي تقدمه مجموعة اوكي تمام للطلاب المسجلين من خلالها.

التعليقات

4 Responses
    1. أهلاً وسهلاً
      اوكي تمام وكيل رسمي للجامعات التركية عليك بالتواصل وتوضيح أخر مؤهل دراسي حاصله عليه وسنقوم بتقديم المناسب لكم، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً دعاء.
      للأسف إنتهى التسجيل في المنحة التركية من شهر فبراير الماضي وعادة يتم فتح باب التسجيل في المنحة التركية في شهر يناير من كل عام، متاح الدراسة على نفقتك الشخصية في الوقت الحالي والحصول على منح جزئية تصل إلى 50% على إجمالي المصروفات الدراسية.
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة