الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة استينيا

جولة داخل جامعة استينيا

تقدم الجامعات في تركيا نموذج متميز للتعليم العالي ذو المستوى العلمي عالي الجودة. نأخذك من خلال المقال في جولة داخل جامعة استينيا لتتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالجامعة والتخصصات المتاحة للتسجيل بالجامعة.

تقع جامعة استينيا في موقع مركزي من مدينة اسطنبول. حيث يمكن للطلاب الوصول إليها بسهولة بواسطة وسائل النقل العام من أي مكان في المدينة. ويحتوي الحرم الرئيسي للجامعة، الذي يقع في توبكابي، على بنية تحتية متقدمة رقمياً تعتمد على الوسائل التكنولوجية الحديثة، تتمثل في أحدث المرافق التعليمية من فصول دراسية وقاعات ومختبرات ومعامل ومرافق رياضية واجتماعية وثقافية. وتمتلك الجامعة حرم جامعي آخر يقع بحي كازلي شيشمة بمدينة اسطنبول، مُخصص للمدارس المهنية ومُجهز بالفصول الدراسية والمختبرات وورش العمل. 

تأسست جامعة استينيا من قبل مؤسسة الأناضول، بخبرة من مجموعة MLP Care الرائدة في الخدمات الصحية لأكثر من 25 عاماً. فقد أنشئت الجامعة بهدف:

  • أن تصبح مركزًا للعلوم والبحوث.
  • تقديم خدمات صحية عالية الجودة.
  • توجيه خريجيها إلى بيئات العمل حيث يمكنهم استخدام المهارات التي تعلموها.

تخصصات جامعة استينيا

تتفوق جامعة استينيا في تدريس التخصصات الطبية، لأنها تمتلك مجمع مستشفيات شهير تابع لمجموعة MLP Care، بجانب مختبرات ومعامل تشمل أحدث المعدات والأجهزة الطبية.

بالإضافة إلى التخصصات الطبية، توفر الجامعة التخصصات:

  • الهندسية: تشمل الهندسة الكهربائية والإلكترونيات وهندسة السوفت وير والهندسة المدنية.
  • الإدارية: تشمل إدارة الأعمال والاقتصاد ونظم المعلومات الإدارية.
  • الفنية: تشمل تصميم الألعاب الرقمية والعمارة وفن الطهي.
  • الاجتماعية: علم النفس وعلم الاجتماع.

الجامعات في تركيا: دراسة التخصصات الطبية في جامعة استينيا

  • تهدف كلية الطب في جامعة استينيا إلى أن تكون إحدى الكليات الطبية الرائدة في العالم في مجال التطوير التكنولوجي الطبي.
  • توفر الجامعة تخصصات الطب البشري والصيدلة والتمريض باللغتين الإنجليزية والتركية. ويمكن للطالب اختيار لغة الدراسة التي يرغب بها.
  • تضمن الجامعة مستوى عالي في تدريس التخصصات الطبية، بهدف التميز في التعليم والبحث وتقديم الخدمات الصحية.
  • تدرب الجامعة الأطباء الذين استوعبوا البحث العلمي وأهمية العلاقة بين التكنولوجيا والطب.
  • تشجع الجامعة طلاب التخصصات الطبية على المساهمة في البحث العلمي والتطورات والممارسات المبتكرة من خلال الممارسة التطبيقية بمستشفيات الجامعة.

المستشفيات التابعة لجامعة استينيا

أهم ما يميز جامعة استينيا بين الجامعات في تركيا أنها تمتلك مجمع مستشفيات متطور يجمع بين المنهج الأكاديمي والمنهج العملي التطبيقي، ويتميز في مختلف خدمات الرعاية الصحية. من خلال بنية تحتية تكنولوجية حديثة وإتباع منهج متطور.

Liv Hospital Bahçeşehir: تم افتتاحها في ديسمبر 2016، بناءً على معرفة وخبرة MLP Care التي تمتد إلى ربع قرن في مجال الرعاية الصحية. توفر المستشفى تدريب مهني قوي لطلاب التخصصات الطبية.

Medical Park: تقدم ميديكال بارك خدماتها في منطقة غازي عثمان باشا باسطنبول منذ عام 2015، وعملت كمستشفى جامعي بعد تعاونها مع جامعة استينيا في الربع الأول من عام 2018. تُحدث مستشفى جامعة استينيا الطبية فرقًا في المجال الطبي ليس فقط من خلال اتباعها نهج متقدم في خدمات الرعاية الصحية ولكن أيضًا بفضل الدراسات التربوية والعلمية التي تقدمها في مجال الرعاية الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

جامعة آلتن باش اعرف جامعتك

اعرف جامعتك: جامعة آلتن باش

في منطقة محمود بيه في قلب الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع جامعة آلتن باش. حيث تكون على إطلالة مباشرة على طريق الباسن الذي يربطك