الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة إزمير الاقتصادية

جامعة إزمير الاقتصادية

نأخذكم في جولة افتراضية داخل واحدة من أقوى الجامعات في تركيا من خلال جولة داخل جامعة إزمير الاقتصادية. تقع الجامعة في منطقة بالكوفا بمدينة إزمير التي تعد من أكثر المناطق هدوءاً وبعداً عن الضوضاء. ويسهل الوصول للجامعة بمختلف وسائل المواصلات عن طريق محطة مترو الأنفاق، أو الأتوبيسات، أو البواخر أو العبارات عن طريق البحر.

جولة داخل جامعة إزمير الاقتصادية

يقع حرم جامعة إزمير الاقتصادية على بعد دقائق قليلة، من معالم تاريخية ومناظر طبيعية خلابة مثل شواطئ البحر والأماكن الترفيهية. وتضم الجامعة مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية سواءً للبكالوريوس أو الدراسات العليا من خلال 8 كليات و4 معاهد للدراسات العليا، بجانب المدارس المهنية.

يتم تنظيم حفلات متنوعة وفعاليات ثقافية بحضور المشاهير والمؤلفين لدعم مواهب الطلاب ومشاركتهم اهتماماتهم. ويتميز حرم جامعة إزمير الاقتصادية بتصميمه الحديث وقاعاته المتطورة، ويجد الطلاب مكتبة ضخمة فيها كافة أشكال مصادر البحث ورقية كانت أو إلكترونية. ويستفيد الطلاب في مختلف التخصصات من تقوية مهاراتهم الشخصية من خلال 50 نادي طلابي متنوع، ويختار الطلاب الأنسب لهم.

يوجد بالجامعة عدة مراكز للبحث وتدريب الطلاب، فيمكن إجراء التجارب العلمية والتركيبات الطبية. وهناك فرص لطلاب التخصصات الهندسية لتعلم الصيانة وتطوير الأجهزة الإلكترونية من خلال المشاركة في أنشطة البحث والتطوير. وبذلك تكون جامعة إزمير الاقتصادية ساهمت بشكل فعال في تأهيل طلابها لمرحلة ما بعد التخرج، ويكونوا قادرين على تحديد مساراتهم المهنية.

السكن الطلابي

يوجد داخل حرم جامعة إزمير الاقتصادية، وحدات سكن للطلاب تم افتتاحها في عام 2006 للطلاب الأتراك والدوليين. يتميز سكن الجامعة بأنه آمن ونظيف، ويتمكن الطلاب من الإقامة في بيئة صحية هادئة والتركيز عند المذاكرة والنوم الهادئ. ينقسم السكن لجزئين، قسم للفتيات وقسم للذكور، تعد الغرف مجهزة بكافة احتياجات الطلاب ومزودة بتكييف هوائي ويتم تنظيفها كل يومين. تتم مراقبة المبنى وبوابات الدخول بالكاميرات بشكل دوري. يدخل الطلاب السكن بمفاتيح خاصة ومرورهم ببطاقة خاصة بكل طالب، يجد الطلاب بالقسمين مطبخ ومغسلة وقاعة للدراسة.

المصروفات الدراسية

تعد المصروفات الدراسية معقولة جداً لكافة البرامج التي تقدمها الجامعة، حيث تبدأ مصروفات الدراسة السنوية لمرحلة البكالوريوس من 8000$ وتبدأ المصروفات الدراسية لبرامج الدراسات العليا من 7500$. تعد اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية لجامعة إزمير الاقتصادية، مع العلم بأنها تقدم عدد من برامج الماجستير باللغة التركية بجانب اللغة الإنجليزية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

جامعة آلتن باش اعرف جامعتك

اعرف جامعتك: جامعة آلتن باش

في منطقة محمود بيه في قلب الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع جامعة آلتن باش. حيث تكون على إطلالة مباشرة على طريق الباسن الذي يربطك