من أهم ما يميز الجامعات في تركيا، النوادي الطلابية التي تثري الحياة الجامعية للطلاب. بالإضافة إلى الندوات والحفلات الثقافية والفنية والموسيقية التي تقيمها إدارة الجامعات. وهذا ما نراه داخل حرم جامعة أنقرة للعلوم، تجمعات من الطلاب الذين لديهم نفس الأحلام والهوايات المشتركة تحت مظلات النوادي الطلابية المتنوعة، حيث تتكون الصداقات بين الطلاب من جنسيات وثقافات مختلفة، ويطور الطلاب مهاراتهم وقدراتهم في مجالات عديدة.

تأسست جامعة أنقرة للعلوم بهدف التركيز على التنمية المستدامة والأبحاث المتعلقة بها واكتشاف أحدث التقنيات والتكنولوجيا القابلة للتطبيق. لذلك اهتمت إدارة الجامعة بإنشاء حرم جامعي عصري يتوفر به كافة احتياجات التعليم العالي المتطور من مباني وتقنيات ومعدات حديثة.

جولة داخل جامعة أنقرة للعلوم

يمكن الوصول إلى حرم جامعة أنقرة للعلوم من خلال محطة مترو هستانة ومن ثم تستقل الباص حتى تصل إلى الجامعة وسط العاصمة التركية أنقرة. ومن الجدير بالذكر أن هناك حرم جامعي آخر تحت الإنشاء بجوار جامعة بيلكنت في قلب أنقرة.

من أفضل الجامعات في تركيا، جامعة أنقرة للعلوم. نظرًا لأنها تهتم بتطبيق سبل التعليم المتطورة من خلال كلياتها الثلاثة. تقدم الجامعة 10 تخصصات، جميعهم باللغة الإنجليزية، وهم: هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية والإلكترونيات، الهندسة الصناعية، هندسة البرمجيات، العمارة الداخلية والتصميم البيئي، إدارة نظم المعلومات، الإعلام والاتصالات، علم النفس، التصميم السينمائي والإدارة والترجمة والترجمة الفورية.

يضم حرم جامعة أنقرة للعلوم مركز رياضي يتم تأسيسه وتطويره على أعلى مستوى. حيث ينظم المركز برامج التربية البدنية والرياضية المتنوعة. كما يعطي الطلاب فرص المشاركة في المسابقات والبطولات مع الفرق الجامعية الأخرى في الرياضات المتنوعة، وتشمل: كرة السلة وكرة اليد والتنس وتسلق الجبال وكرة القدم الأمريكية.

الأنشطة العلمية والثقافية في جامعة أنقرة للعلوم

يشارك طلاب جامعة أنقرة للعلوم في الأنشطة العلمية والثقافية التي ينظمها الوقف المؤسس للجامعة داخل الحرم الجامعي. مما يوفر لهم خبرة تطبيقية مميزة تجعل لديهم معرفة بأحدث التقنيات. بجانب القدرة على العمل في كبرى الشركات داخل تركيا وخارجها. كما تخطط جامعة أنقرة للعلوم لسلسلة من الأنشطة تتمثل في الندوات والمعارض بمشاركة ممثلي الشركات، بغرض دعم الطلاب وإعدادهم للحياة العملية والحياة الاجتماعية الناجحة.