طريقة التعرف على الجامعات من خلال جولة افتراضية، هي من أكثر الطرق الفعالة التي تسهل على الطلاب اختيار الجامعة. وعلى الطلاب التي ترغب في الدراسة باسطنبول، التجول في واحدة من أقوى الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة اسطنبول جيليشيم. تجد موقع الجامعة بالقرب من مطار أتاتورك وقريبة من مراكز التسوق، وتقع الجامعة تحديداً في منطقة افجلار بالجانب الأوروربي من مدينة اسطنبول.

الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة اسطنبول جيليشيم

تتكون الجامعة من 7 مباني ضخمة ويدرس بها أكثر من 30 الف طالب محلي ودولي. وتوجد مساحة خضراء واسعة حول تلك المباني، يتم تنظيم فيها فعاليات للمارسة رياضة اليوجا وفعاليات ثقافية وندوات متنوعة. وبجانب المساحات الخضراء يوجد ملاعب رياضية مثل ملعب مفتوح لكرة الطائرة.

كما يستمتع الطلاب بتناول المشروبات والمأكولات في كافيتريات ومطاعم الجامعة،بجانب المقهى الصحي الذي يشرف عليه طلاب التربية الرياضية والصحة البدنية. وحرصاً من الجامعة على تنظيم فعاليات ومؤتمرات متنوعة، فتضم 5 قاعات اجتماعات ومؤتمرات لاتساع حتى 1000 شخص و4 ساحات بمساحة تقدر حوالي 3000 متر مربع لإقامة الحفلات والمسابقات الرياضية

مراكز البحث والمختبرات وورش العمل بجامعة اسطنبول جيليشيم

لمعرفة المعلومات الهامة عن مراكز البحث بالجامعات في تركيا: إليكم جولة داخل جامعة اسطنبول جيليشيم. حيث يجد الطلاب فيها 17 مركز للبحث لمختلف التخصصات، على سبيل المثال:

  1. مركز بحث وتطبيق السياسات الاقتصادية
  2. بحث تقنيات السيارات
  3. مركز التوجيه المهني
  4. الأبحاث الاجتماعية والرأي العام
  5. مشروعات البحث العلمي

وهناك حوالي 10 مختبرات لتشجيع الطلاب على إجراء التجارب، ومن أمثلتها:

  1. مختبر أنظمة الطائرات
  2. التشريح
  3. صحة الفم والأسنان
  4. هندسة الكهرباء والإلكترونيات
  5. مختبر الحاسوب

بالإضافة لعدد كبير من قاعات ورش العمل في جامعة اسطنبول جيليشيم، التي تمتلك كافة الإمكانيات الحديثة. مما يساعد الطلاب ابتكار وصناعة هياكل طائرات وصناعة نماذج سيارات طائرة وغيرها من الابتكارات الأخرى. ومن أمثلة ورش العمل، ورشة أنظمة الطائرات، ورشة محركات الطائرات، ورشة الإعلان، ورشة التحرير، وورشة فن الطهي.