تصنيف جامعة اوزيجين ضمن أفضل 3 جامعات من حيث الرضا الطلابي لعام 2022

جامعة اوزيجين

للعام الـ7 على التوالي تم اختيار وتصنيف جامعة اوزيجين بأنها من ضمن أفضل 3 جامعات من حيث الرضا الطلابي لعام 2022. وذلك وفقًا لما جاء في نتائج الدراسة التي أجراها مختبر البحوث الجامعية (UniAr)، وهي خاصة بقياس درجة رضا الطلاب عن الجامعات التركية (TÜMA) الذي يعد مؤشرًا هامًا لتقييم التجربة التعليمية بالجامعة مما يساهم ويؤثر في عملية اختيار الطلاب وأولياء الأمور للجامعة.

يقيس هذا التصنيف أداء الجامعات وفقًا لعدة عوامل، الحياة بالحرم الجامعي، الدعم الأكاديمي، فرص التطوير المهني، وكيفية إدارة الجامعة.

من الجدير بالذكر أن جامعة اوزيجين تعتمد على النظام التعليمي الحديث، والنهج الأكاديمي المتوافق مع احتياجات سوق العمل في مختلف المجالات والقطاعات. فأصبحت واحدة من أفضل الجامعات في تركيا. يضم حرمها الجامعي جميع الوسائل التعليمية والترفيهية والرياضية والمرافق اللازمة لتعزيز التطور الأكاديمي للطلاب، فيضم، قاعات المحاضرات المُجهزة بأحدث المعدات والتقنيات، المختبرات، بالإضافة إلى مكتبة ومركز رياضي ضخم.

يشيد خريجين جامعة اوزيجين بالمستوى التعليمي القوى في مختلف التخصصات بالجامعة، على المستويين النظري والتطبيقي داخل المعامل والمختبرات التقنية الحديثة. حيث تضم الجامعة طاقم مميز من أعضاء هيئة التدريس، يبذل قصارى جهده ليساعد الطلاب على الوصول إلى أعلى درجات التفوق، ويشمل على أساتذة وافدين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

كما تعد من جامعات الأبحاث الكبرى في تركيا، تمضي الجامعة قدمًا نحو الالتزام بتطوير مشاريع ذات قيمة مضافة في خدمة المجتمع. ولتحقيق هذا الهدف، تعمل الجامعة على إجراء الدراسات البحثية في المعامل والمختبرات المتطورة بداخلها، ونشر المقالات في المجلات الدولية.

بالإضافة لعدة تصنيفات هامة حصلت عليها جامعة اوزيجين من ضمنها، مؤسسة التصنيف الأوروبية U-Multirank التي قامت باختيارها كأفضل جامعة لعام 2022-2023 قامت المؤسسة وذلك من عدة نواحي: مستوى التدريس، البحث العلمي، تبادل المعارف والمعلومات، التوجه الدولي، والمشاركة الإقليمية.

**كما جاء تصنيف جامعة اوزيجين أيضًا بأنها من أفضل 3 جامعات تركية لعام 2022 في “الدعم الوظيفي والتطوير الشخصي”.

حيث تقوم جامعة اوزيجين بعقد مؤتمرات لشركات عالمية مع الطلاب أثناء دراستهم وعمل مقابلات معهم للاختيار من بينهم لتدريبهم عمليًا وتأهيلهم لفرص العمل المناسبة لكل التخصصات في الجامعة. ومن الشركات التي تعقد الجامعة شراكات معها:

• شركة آي جت التركية للطيران المدني الاحترافي
• شركة لي كوردون بلو الفرنسية المتخصصة في فنون الطهي الفرنسي
• سلسلة فنادق سويس أوتل السويسرية العالمي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

جامعة آلتن باش اعرف جامعتك

اعرف جامعتك: جامعة آلتن باش

في منطقة محمود بيه في قلب الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع جامعة آلتن باش. حيث تكون على إطلالة مباشرة على طريق الباسن الذي يربطك