تهتم الحكومة التركية بقطاع الصحة اهتماماً كبيرًا، ويتم تطويره بشكل دائم من الناحية التكنولوجية والمهنية.

فمن الناحية التكنولوجية، تُجهز جميع المستشفيات في تركيا بأحدث المعدات التكنولوجية وفقًا للمعايير الدولية التي تلتزم تركيا بها. ومن الناحية المهنية، فمن المعروف أن تركيا تشمل عددًا من الأطباء المهره ذوي الخبرات العالية، وتأكيدًا على ذلك فقد أظهرت بعض الدراسات أن تركيا ثالث أكبر وجهة صحية في العالم. 

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة في تركيا تتحقق من مستوى الخدمة الصحية والمعدات الطبية والتكنولوجيا المستخدمة في المستشفيات بشكل دوري.

السياحة العلاجية في تركيا

يأتي آلاف السياح الأجانب إلى تركيا لتلقي العلاج، فبالإضافة إلى مستوى الرعاية الصحية الجيد في تركيا وجودة الأطباء الأتراك، فإن لطبيعة الأراضي التركية الخلابة وجوها النقي، الذي يعتبر عاملًا هامًا من عوامل العلاج، دورًا في زيادة السياحة العلاجية في تركيا، حيث تشمل تركيا الكثير من ينابيع المياة الساخنة التي يعتبرها السياح مكان رائع للاستشفاء، بفضل خصائصها العلاجية المُبهرة. 

ويذكر أنه مقارنةً بأسعار العلاج والمستشفيات في بلاد أوروبا، تعتبر تكلفة العلاج في تركيا معتدلة إلى حد كبير.

العلوم الطبية التي تتميز بها تركيا

طب الأسنان، وطب العيون وعلاج الأورام، وجراحة المخ والأعصاب وطب الأطفال والعمليات التجميلية. وهناك مستشفيات في تركيا متخصصة في عمليات زرع نخاع العظم وزرع الأعضاء.

التأمين الصحي في تركيا

يغطي التأمين الصحي أي شخص يعمل بشكل قانوني في تركيا، وتقدم له الحكومة التركية الرعاية الصحية المجانية في المشافي والمؤسسات الحكومية وبالإضافة إلى ذلك يغطي التأمين الصحي في تركيا جميع الأطفال حتى سن الـ18.

فضلًا عن ذلك، هناك في تركيا ما يسمى “البطاقة الخضراء” وهي مخصصة للفقراء وتمكنهم من تلقي الرعاية الصحية مجاناً.

التأمين الصحي للأجانب في تركيا

يحتاج كل فرد أجنبي على الأراضي التركية إلى تأمين صحي ساري لمدة عام على الأقل، حتى يستطيع الحصول على إقامة قصيرة المدى في تركيا. كما أن هناك تأمين صحي خاص للأفراد الأجانب في تركيا، ويشمل ذلك التأمين مراكز ومشافي خاصة ذات جودة عالية.

ويمكن استخراجه عن طريق التواصل معنا حيث تمتلك مجموعة اوكي تمام شراكة مع بعض شركات التأمين الصحي في تركيا وتقوم بتقديم أسعار وخصومات مميزة لعملائها. يشمل ذلك التأمين خدمات العلاج داخل المستشفيات بالكامل ومصاريف الغرفة داخل المستشفى أيضًا.

التأمين الصحي للطلاب في تركيا

تتعاقد اوكي تمام مع إحدى أكبر الشركات العالمية، شركة guard.me لتقديم خدمات التأمين الصحي للطلاب الأجانب في تركيا وتغطية تكاليف العلاج مجانًا 100%.

Guard Me هي شركة كندية عالمية تأسست عام 1998 وتختص بتقديم خدمات التأمين الصحي للطلاب الدوليين على مستوى العالم وتقوم بالتعاقد مع عدة مستشفيات عالمية ولها أكثر من 400 وكيل لها حول العالم.

وبموجب تعاقدنا مع هذه الشركة نقدم لطلابنا العلاج 100% مجانًا في أشهر مجموعة مستشفيات في تركيا، بالإضافة إلى تغطية 80% من تكاليف العلاج في أي مستشفى خارج شبكة مستشفيات الشركة. كما أنه من الممكن استخدام التأمين لإجراءات الإقامة الخاصة بالطالب.

ويمكنك زيارة الصفحة التأمين الصحي للطلاب في تركيا  لتعبئة البيانات والحصول على التأمين الصحي.

ونقدم للطلاب المتقدمين من خلالنا للجامعات الخاصة في تركيا تأمين صحي مجاني.