الدراسة في تركيا بدون يوس ومتطلبات التسجيل في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا بدون يوس

من أكثر الأشياء التي تسبب القلق للعديد من الطلاب الراغبين في الدراسة في الخارج، تلك الاختبارات التي يتطلبها القبول في بعض الجامعات، وتكون عامل أساسي للمفاضلة بين الطلاب. بعضها تكون اختبارات معترف بها عالميًا مثل اختبار السات. وبعضها تكون تابعة للجامعات على المستوى المحلي مثل اختبار اليوس الذي تتطلبه بعض الجامعات التركية كشرط أساسي للقبول بها. ومن ناحية أخرى يبحث الطلاب الدوليين عن جامعات يمكن الدراسة بها دون الخضوع لأي اختبارات قدرات. فهل يمكن الدراسة في تركيا بدون يوس ولا أي شهادات اختبارات قدرات دولية؟.

هل يمكن الدراسة في تركيا بدون يوس؟

الدراسة في تركيا دون يوس

الجامعات التركية الحكومية: يعتبر اختبار اليوس شرط أساسي من شروط القبول في معظم الجامعات التركية الحكومية. كما يحدد المعدل الذي يحصل عليه الطلاب من اختبار اليوس ما إذا كان سيتم قبولهم في الجامعة أم لا، وأيضًا قبول الطالب في التخصص الدراسي يعتمد على معدل اجتيازه لاختبار اليوس وأصحاب المعدلات العالية لهم الحظوظ الأكبر للقبول في الكليات ذات المعدلات المرتفعة مثل الطب والصيدلة. وتختلف تكلفة الاختبار من جامعة لأخرى. يمكنك زيارة صفحة اختبار اليوس للتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالاختبار.

الجامعات التركية الخاصة: يمكنك الدراسة في تركيا بدون يوس من خلال التسجيل في الجامعات التركية الخاصة والحصول على القبول الجامعي دون الخضوع لأي اختبارات قدرات. التسجيل في الجامعات الخاصة في تركيا يتطلب فقط النجاح في الثانوية العامة (البكالوريا، التوجيهي). تعرف على أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

متطلبات التسجيل في الجامعات التركية الخاصة

التسجيل في الجامعات التركياة الخاصة

  • أن يكون الطالب قد أتم مرحلة الثانوية العامة بنجاح.
  • تقديم شهادة كفاءة لغوية، وإذا كان الطالب لا يمتلك شهادة الكفاءة اللغوية، فسيكون عليه الخضوع لاختبار اللغة الذي تعده الجامعة التي يرغب بالتسجيل بها، لتحديد مستواه في لغة الدراسة،لمعرفة إذا كان مستواه يتطلب حضور سنة تحضيرية لدراسة اللغة أم بدء دراسة التخصص مباشرةً.
  • تقديم الأوراق المطلوبة للتسجيل وهي: صورة من جواز السفر، صورة شخصية، صورة شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) وصورة من كشف الدرجات.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أكثر من 300 ألف طالب دولي من مختلف أنحاء العالم في المرحلة الجامعية اختاروا الدراسة في تركيا، حيث أصبحت تركيا واحدة من وجهات الدراسة في