الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة ايشك

جولة داخل جامعة ايشك

نظراً لتطور الأنظمة التكنولوجية وخدمات الإنترنت، يمكن الآن للطلاب أخذ جولة افتراضية عبر الإنترنت. على سبيل المثال يمكن التجول افتراضياً بالجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة ايشك. تقع الجامعة ببيئة طبيعية ساحرة على مساحة 490,000 متر مربع، على بعد 60 كيلو متر فقط من وسط مدينة اسطنبول. وتنقسم كليات الجامعة ومراكزها في حرمين جامعيين في منطقة مسلك والآخر في منطقة شيللا.

جولة داخل جامعة ايشك

تنقسم جامعة ايشك بين حرمين جامعيين، ويشملان كافة المرافق والخدمات الحديثة، مثل القاعات الدراسية، المكتبات ، المرافق الاجتماعية والثقافية، الأنشطة الرياضية المتنوعة والمعارض الفنية والمهنية التي يتم تنظيمها بشكل دوري.

حرم جامعة ايشك بمنطقة شيلا

يجد الطلاب حرم جامعة ايشك الذي يقع بمنطقة شيلا بالقرب من شواطئ شيلا الرائعة والتي تعد منتجع صيفي في اسطنبول. ويحصل الطلاب على فرص المشاركة في الرياضات المائية مثل التجديف، ويمكن التسلق على الجبال المجاورة للشواطئ بجانب جولات الدراجات.

يختار الطلاب أياً من كليات الجامعة التي تنقسم على الحرمين الجامعيين، حيث يوجد بحرم شيلا 4 كليات ومدرسة للغات الأجنبية. والـ4 كليات هم، الهندسة، العلوم، العمارة والتصميم، وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية. ويضم حرم شيلا أيضاً سكن طلابي، مكتبة متاحة على مدار 24 ساعة، مركز طبي، وعدد من المطاعم والكافيتريات.

حرم جامعة ايشك بمنطقة مسلك

يضم الحرم الجامعي الذي يقع بمنطقة مسلك، كلية فنون جميلة ومدرستين للدراسات العليا، مدرسة الهندسة والعلوم والأخرى مدرسة العلوم الاجتماعية. ونظراً لموقعه المركزي، فيسهل على الطلاب التنقل بمختلف وسائل النقل. ومن الجدير بالذكر أنه يتم تنظيم معظم الفعاليات الثقافية بحرم مسلك والتي تشمل المهرجانات، المعارض، ندوات وأنشطة أخرى.

البحث العلمي داخل جامعة ايشك

يجد طلاب جامعة ايشك اهتمام بالأبحاث العلمية ودعم كبير من خلال 3 مراكز بحث رئيسية على النحو التالي:

  1. مركز البحوث التطبيقية للطاقة البديلة وكفاءة الطاقة
  2. مركز البحوث التطبيقية في ريادة الأعمال والابتكار
  3. مركز السياسة الاجتماعية

كما تحرص الجامعة على تشجيع طلابها وتقوم بنشر أبحاثهم وتقديمها في المؤتمرات العلمية. ويتم دعم وتمويل بعض مشروعات الجامعة البحثية والتي يقوم إجرائها كبار الباحثين وأعضاء هيئة التدريس من قبل برنامج ايراسموس تحت إشراف الاتحاد الأوروبي، أو مجلس البحوث النرويجي، أو من قبل الأكاديمية البريطانية أو جهات ممولة أخرى متنوعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات