الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة اسطنبول ميديبول

جامعة اسطنبول ميديبول

أول خطوة لاختيار الجامعة المناسبة لك، هي معرفة كافة المعلومات عن الجامعة التي ترغب في الدراسة بها. لذا، نأخذكم في جولة داخل واحدة من أقوى الجامعات في تركيا: اسطنبول ميديبول. تضم الجامعة حرمين، الأول في منطقة هاليتش بالجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، والحرم الثاني في منطقة كاواجيك بالجانب الآسيوي من اسطنبول.

جولة داخل جامعة اسطنبول ميديبول

مروراً بالبوابة الإلكترونية ودخول الجامعة ستقع عينيك على ملاعب رياضية ومنشآت الجامعة الحديثة التي تتكون من عدة طوابق على مساحة هائلة. يضم الطابق الأرضي في كلتا الحرمين مطاعم وكافيهات متنوعة، ويوجد بالطوابق الأخرى قاعات دراسية، مختبرات، وورش عمل مزودة بكافة الأجهزة والأدوات. تنقسم الكليات في الحرمين الجامعيين، حيث يضم حرم كاواجيك كليات الصيدلة والعلوم الصحية والهندسة والعلوم الاجتماعية والآداب والفنون.

مجمع مستشفيات ميديبول أهم ما يميزها بين الجامعات في تركيا

نجد أن حرم هاليتش يضم كليات الطب البشري وطب الأسنان وملحق به مجمع مستشفيات، بجانب المرافق الصحية الأخرى بالجامعة، التي تتمثل في مستشفى الأسنان المجهزة بكافة المعدات وأجهزة التعقيم وغرف الأشعة، ومركز Vatan الصحي، ومستشفى Fındıkzade ومركز Esenler الصحي. كما يضم مجمع المستشفيات العديد من الوحدات والمراكز الطبية على النحو التالي:

  1. وحدات للعناية المركزة
  2. يوجد 6 غرف عمليات مزودة بأحدث التقنيات
  3. غرفة طوارئ مُجهزة
  4. مركز خاص بعلم الوراثة والجينات
  5. مركز متخصص في عمليات القلب

مراكز البحوث في جامعة اسطنبول ميديبول

يحصل طلاب جامعة اسطنبول ميديبول على فرص بحثية لإجراء التجارب والتعلم بطرق تطبيقية من خلال عدة مراكز بحثية عامة وتخصصية، يركز كلاً منهم على مجال من المجالات المختلفة سواء كانت خاصة بالطب أو الحقوق أو السياسة على سبيل المثال:

  • مركز البحوث الطبية التجديدية (REMER)
  • دراسات حول منطقة البحر المتوسط (AKAM)
  • بحوث وممارسة القانون الدولي والسياسة الخارجية
  • بحوث خاص بقانون تكنولوجيا المعلومات

يمكنك زيارة صفحة جامعة اسطنبول ميديبول على موقعنا للتعرف على كافة التخصصات المتاحة للتسجيل والمصروفات الدراسية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات