أهم التخصصات المتوفرة في جامعة بيري ريس

أهم تخصصات جامعة بيري ريس

جامعة بيري ريس هي واحدة من أفضل الجامعات التركية، تأسست من قبل مؤسسة التعليم البحري التركي الشهيرة بتاريخها الطويل في تدريب البحارة والكوادر المهنية، والمشاركة في مشاريع الاتحاد الأوروبي. تتمتع جامعة بيري ريس بدعم غرفة التجارة البحرية التركية كأول جامعة بحرية في تركيا. كما تم تسجيلها رسميًا في الرابطة الدولية للجامعات البحرية. نقدم لكم في الفقرات التالية مميزات الدراسة وأهم التخصصات المتوفرة داخل جامعة بيري ريس التي تقع في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول.

مميزات الدراسة في جامعة بيري ريس

  • دعم أكاديمي ومهني للطلاب طوال فترة الدراسة
  • فرص التدريب البحري على متن سفينة الجامعة المخصصة للتدريب
  • مركز طبي مجهز لتقديم الرعاية والإسعافات الأولية
  • الكلية البحرية تتبع معايير التدريب والشهادات والمراقبة (معايير STCW) التي وضعتها المنظمة البحرية الدولية (IMO)
  • مراكز المحاكاة بالكلية البحرية تحتوي على 17 وسيلة محاكاة، 7 أنواع محاكاة أساسية، 50 نوعًا مختلفًا من السفن، و50 موقعًا جغرافيًا بحريًا
  • يُعد الحرم الجامعي الأخضر الخاص بالجامعة على ساحل بحر مرمرة، أول مشروع صديق للبيئة ومعتمد دوليًا في تركيا
  • تقدم الجامعة تعليم أكاديمي متقدم قائم على المشاريع وفرص البحث العلمي 
  • طاقم أكاديمي من ذوي الخبرة والمتخصصين في مختلف المجالات
  • لغة الدراسة الرسمية بالجامعة هي اللغة الإنجليزية
  • مشاركة فعالة في المشاريع والأنشطة البحثية المختلفة ومساهمات كبيرة في مجال التعليم البحري على المستوى العالمي
  • مختبرات ومعامل وورش عمل حديثة ومتنوعة، حيث تضم مختبرات العلوم والهندسة، مختبرات التصميم بمساعدة الكمبيوتر، والتي تحتوي على برامج صناعية حديثة ومكتب تصميم للطلاب
  • حمام سباحة مخصص لتدريب الطلاب على تقنيات الغوص الأساسية والبقاء على قيد الحياة في البحر وطرق الإنقاذ ونظام محاكاة يتم التحكم فيه عن بعد

أهم التخصصات المتوفرة في جامعة بيري ريس

هندسة إدارة النقل البحري

يهتم تخصص هندسة إدارة النقل البحري بإدماج المبادئ الهندسية مع مفاهيم الإدارة لمواجهة تحديات ومتطلبات أنظمة النقل البحري. كما يركز على تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتصميم وتحسين وإدارة الجوانب المختلفة للنقل البحري، بما في ذلك السفن والموانئ والمحطات والشبكات اللوجستية وسلاسل التوريد. يتعلم طلاب التخصص تصميم السفن وعمليات الموانئ والتخطيط اللوجستي وإدارة السلامة والاستدامة البيئية في سياق الصناعات البحرية.

التجارة الدولية وإدارة الأعمال

يركز تخصص التجارة الدولية وإدارة الأعمال في جامعة بيري ريس على تعليم الطلاب وتقوية مهاراتهم الخاصة بالتصميم والتواصل والتسويق الفعال للسلع في ساحة التجارة الدولية. يغطي البرنامج عادةً دورات في الاقتصاد الجزئي والكلي والإدارة والتسويق وإستراتيجيات الأعمال. من خلال التدريب العملي الشامل، يكتسب الطلاب خبرة عملية في تطبيق هذه المهارات، مما يساعد في تأهيلهم لشغل وظائف في التجارة الدولية.

الهندسة البحرية

يعد برنامج الهندسة البحرية من أهم التخصصات المتوفرة في جامعة بيري ريس. صُمم البرنامج لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المطلوبة للتميز في مجال الهندسة البحرية. حيث يركز البرنامج على إعداد الطلاب للعمل في الصناعات البحرية. كما يركز على التدريب العملي، ليمكّن الطلاب من تطوير الخبرة في أنظمة الصناعة البحرية، والمواد البحرية، والتحليل الهيكلي.

يحصل الطلاب أيضًا على فرصة التعلم باستخدام التقنيات المتطورة، بما في ذلك برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) وأدوات المحاكاة، لتصميم وتحليل الأنظمة البحرية. يتمتع خريجي برنامج الهندسة البحرية بمجموعة واسعة من الفرص الوظيفية. حيث يمكنهم العمل في شركات بناء وإصلاح السفن، وصناعات النفط والغاز البحرية، وشركات الاستشارات البحرية، وسلطات الموانئ، ومؤسسات البحث البحري. قد يجدون أيضًا عملًا بمؤسسات الدفاع البحري أو يتجهون لمواصلة تعليمهم من خلال الدراسات العليا في مجالات متخصصة في الهندسة البحرية.

الهندسة الكهربائية والإلكترونيات

يجمع تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونيات بين العديد من التخصصات، تشمل هندسة الكهرباء والطاقة والإلكترونيات وأنظمة التحكم الآلي والاتصالات اللاسلكية. كما ينقسم التخصص إلى قسمين رئيسيين: قسم الكهرباء، حيث يدرس الطلاب الأنظمة الكهربائية لنقل الطاقة والتحكم في المحركات، وقسم الإلكترونيات، حيث يدرس الطلاب الأنظمة الإلكترونية التي تشمل علوم الكمبيوتر والدوائر المتكاملة.

نظم إدارة المعلومات

نظم إدارة المعلومات (MIS) هو برنامج أكاديمي متخصص يزود الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا والبيانات في إدارة العمليات التجارية وتحسينها. يجمع التخصص بين عناصر إدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر لإعداد الخريجين لتصميم وتنفيذ واستخدام أنظمة المعلومات لدعم صنع القرار داخل المنظمات.

يتعلم الطلاب من خلال تخصص (MIS) سبل إدارة قواعد البيانات، وتحليلات البيانات، وأمن المعلومات، وتطوير البرامج، وإدارة المشروعات.

تعد هذه التخصصات السابق ذكرها بعضًا من أهم البرامج الدراسية التي تقدمها جامعة بيري ريس في تركيا. كما يمكنكم التعرف على باقي التخصصات المتاحة وكل شيء ترغبون به من خلال زيارة صفحة جامعة بيري ريس.

إذا كنت ترغب بالتسجيل في جامعة بيري ريس، لا تتردد في التواصل مع اوكي تمام لحجز مقعدك الدراسي بالجامعة والحصول على خدماتنا الحصرية المُصممة خصيصًا لضمان رحلة دراسية موفقة لك في تركيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع

جامعة آلتن باش اعرف جامعتك

اعرف جامعتك: جامعة آلتن باش

في منطقة محمود بيه في قلب الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع جامعة آلتن باش. حيث تكون على إطلالة مباشرة على طريق الباسن الذي يربطك