أفضل 5 جامعات لدراسة علم الوراثة والجزيئات في اسطنبول

نقدم لكم أفضل 5 جامعات لدراسة علم الوراثة والجزيئات في اسطنبول، تلقي جامعات اسطنبول الضوء على قسم علم الوراثة والجزيئات نظراً لأهميته. فهو علم يدرس ويحلل الجينات المنقولة من الأب والأم، كما يحلل أي مكونات تحتوي على جزيئات سواء خاصة بالنباتات أو الحيوانات. فهو مجال واسع يساعد على اكتشاف الأمراض الوراثية والحد منها بل وبالتعاون مع التخصصات الطبية يمكن معالجة هذه الأمراض. وبجانب ذلك يتم الاستفادة من علم الوراثة والجزيئات وتحقيق زيادة النباتات والمحاصيل وزيادة الثروة الحيوانية، يتم ذلك من خلال عملية التهجين ودمج الجزيئات لإنتاج تركيبات جديدة ومعدلة.

أفضل 5 جامعات لدراسة علم الوراثة والجزيئات في اسطنبول

تقدم أفضل 5 جامعات لدراسة علم الوراثة والجزيئات في اسطنبول عدة برامج دراسية مميزة لطلابها، مثل الكيمياء الحيوية وعلم الجينات والبرمجة البيولوجية. وتوفر لطلابها أفضل المعامل المزودة بأحدث الأجهزة والأدوات لإجراء أبحاثهم العلمية والتعمق في نظريات علم الوراثة وكل ما يتعلق بالجزيئات والجينات.

1- جامعة اسكودار

تهدف جامعة اسكودار إلى تقديم أقوى محتوى أكاديمي لطلابها يضم تقنيات الهندسة البيولوجية، الكيمياء البيولوجية، الهندسة الوراثية والخلايا والجزيئات. كما تعمل الجامعة على دمج البيولوجية الجزيئية والوراثة مع الهندسة الحيوية وهندسة الكمبيوتر من الناحية النظرية والعملية.

2- جامعة اسطنبول كولتور

ما يميز جامعة اسطنبول كولتور أنها تتعاون مع الأقسام البيولوجية الجزيئية وعلم الوراثة في عدة جامعات مثل جامعة جرين ويتش في لندن ببريطانيا، وجامعات أخرى في ألمانيا وإيطاليا.

3- جامعة اسطنبول أوكان

تحرص جامعة اسطنبول أوكان على إعداد طلابها للحياة العملية منذ السنة الأولى في الجامعة عن طريق توفير فرص للتدريب العملي، كما يجمع أسلوب التعليم في الجامعة بين السبل النظرية والتطبيقية والعملية. وتدعم العلماء وخاصةً المبدعين القادرين على تطبيق المحتوى الأكاديمي أثناء فترة التدريب بنجاح.

4- جامعة قادرهاس

تعمل جامعة قادر هاس من خلال قسم علم الوراثة والجزيئات على تعديل وتحسين الجينات المختلفة سواء للإنسان ونفعه صحياً أو للنبات من خلال تطوير المحاصيل الزراعية وزيادتها أو للكائنات الدقيقة وابتكار أدوية جديدة لعلاج الأمراض المختلفة والمزمنة.

لذلك تركز الجامعة على تصميم جزيئات الأدوية بمساعدة الكمبيوتر، وتم بنجاح تصميم جزيء الدواء للتفاعل مع جزيء معين لإصلاح آلية خلل البروتين. ويمكن أن يكون جزيء الدواء المرشح عبارة عن تركيبة كيميائية جديدة لم يتم تصنيعها من قبل، بالإضافة إلى التطابق مع قاعدة بيانات جزيئات الدواء المعروفة بالفعل.

5- جامعة بهتشه شهير

جامعة بهتشه شهير هي الجامعة التي تخلق بيئة تعليمية متميزة وتنشر ثقافة الأبحاث العلمية بين طلابها وتهتم بتطوير مهاراتهم لتنمية المجتمع. فهي تحرص على تزويد الطلاب بأساسيات قوية تشمل كل جوانب الحياة بدايةً من البكتيريا والكائنات الدقيقة حتى النباتات المختلفة. وتمنح الجامعة لمعظم طلابها فرص للتدريب الدولي، وبرامج للتبادل الطلابي مع جامعات أوروبية أخرى.

مصروفات أفضل 5 جامعات لدراسة علم الوراثة والجزيئات في اسطنبول بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسكودار   $3230 (باللغة الإنجليزية)  اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول كولتور   3995$ (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان $4400 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة قادر هاس $5400 (باللغة الإنجليزية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $7900 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

2 Responses
    1. مرحباً بك.

      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة