نقدم أفضل 5 جامعات لدراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في اسطنبول، حيث ترجع أهمية قسم العمارة الداخلية والتصميم البيئي بأنه يجمع بين الجانب المعماري للوحدات السكنية والمكاتب وغيرهم من المنشآت وبين التنسيق الجمالي الداخلي ومراعاة الظواهر البيئية مما يتناسب مع البيئة المحيطة للبناء المعماري. ومن خلال الدراسة في هذا القسم يتم التنسيق بين العوامل التي تؤثر في تصميم البناء الداخلي من حيث الشكل والمساحة والأثاث، بالإضافة إلى مراعاة موقع البناء والمنشآت المجاورة له.

أفضل 5 جامعات لدراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في اسطنبول

يتميز مستوى التعليم في جامعات اسطنبول بجودة عالية وبرامج دراسية تم وضعها من قبل الخبراء وأكفأ الأكاديميين، بالإضافة إلى أن أقوى الجامعات في اسطنبول تركز على تدريب طلاب قسم العمارة الداخلية والتصميم البيئي ليكون لديهم القدرة على التنسيق المكاني بجانب خلفيتهم المعمارية.

1- اسطنبول جيليشيم

توفر جامعة اسطنبول جيليشيم أفضل الوسائل التعليمية لطلاب العمارة الداخلية والتصميم البيئي حتى تساعدهم على الإبداع والتفكير بطرق مبتكرة. لذا تهدف الجامعة إلى تأهيل جيل لديه مهارات مهنية قوية، وأن يتمتع بحس فني ونظرة اجتماعية. وبالجمع بين تلك المهارات سيتمكن خريج العمارة والتصميم البيئي من تنفيذ احتياجات كل عميل أو الانخراط في المشروعات العمرانية والمساهمة في تحقيق الغرض منها.

2- جامعة اسطنبول كولتور

تقدم جامعة اسطنبول كولتور تخصص العمارة الداخلية والتصميم البيئي باللغتين التركية والإنجليزية، فيمكنك اختيار أنسب برنامج دراسي. كما تقدم فرص للتعاون مع برامج التصميم الدولي مما يؤهل الطلاب ويساعدهم على مواجهة الثقافات المختلفة ويزيد من قدرتهم لتنفيذ المشروعات المعمارية مما يرضي مختلف الأذواق والرغبات. وقد تم تطوير المنهج الدراسي لقسم العمارة الداخلية والتصميم البيئي في جامعة اسطنبول كولتور وفقاً للمعايير المهنية للمصمم الداخلي والتي تم تحديدها بواسطة مجلس اعتماد التصميم الداخلي (CIDA).

3- جامعة اسطنبول شهير

تعد جامعة اسطنبول شهير واحدة من أفضل 5 جامعات لدراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في اسطنبول بل ومن أقوى الجامعات في تركيا بأكملها، لأنها تخلق بيئة أكاديمية وحياة جامعية مريحة لطلابها. وتهدف الجامعة لتعليم طلاب قسم العمارة الداخلية والتصميم البيئي وزيادة وعيهم عن كيفية تلبية متطلبات واحتياجات هذا العصر واتباع كافة التطورات العمرانية. كما تقوم الجامعة بتشجيع طلابها لتقديم حلول اقتصادية لتحقيق تنمية عمرانية.

4- جامعة قادر هاس

تقدم جامعة قادر هاس برنامج دراسي مميز يتم من خلاله تدريب طلاب قسم العمارة الداخلية والتصميم البيئي على استخدام كافة التقنيات الحديثة وبرامج الكمبيوتر التي تساعدهم على التصميم بشكل احترافي وبطرق أسهل من المعتاد استخدامها سابقاً.

5- جامعة بهتشه شهير

تركز جامعة بهتشه شهير على تأهيل طلاب قسم العمارة الداخلية والتصميم البيئي حتى يكون لديهم القدرة على الاهتمام بأدق التفاصيل ويتم تدريبهم على ذلك في ورش الجامعة واستديوهاتها.

مصروفات أفضل 5 جامعات لدراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في اسطنبول بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول جيليشيم   $3500 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول كولتور   (باللغة الإنجليزية) 4653$ – 3995$ (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول شهير $6000(باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة قادر هاس $6000 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $7900 (باللغة الإنجليزية ) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية