تُعد العلاقات العامة فن من فنون التواصل مع الجمهور، ولكنه فن قائم على أسس علمية محددة والهدف منه هو بحث أنسب طرق التواصل المتبادلة بين الشركة أو المؤسسة وجمهورها أو عملائها، والهدف الأساسي من العلاقات العامة هو تحقيق التواصل الناجح والفعال الذي ينتج عنه خلق عملاء جدد وتوجيه الرأي العام نحو التفاعل مع منتجات الشركة وخدماتها، ذلك مع مراعاة القيم والقوانين والأخلاق العامة في المجتمع. ولأن فن العلاقات العامة قائم على أسس علمية، فأصبح لابد من دراسة هذا التخصص لمن يريد العمل به. كما تعتبر دراسة العلاقات العامة في تركيا خيار مناسب، حيث تحرص الجامعات التركية على تدريب الطلاب في كبرى الشركات لاكتساب مهارات الحياة العملية، فهيا بنا نتعرف على أفضل 5 جامعات لدراسة العلاقات العامة في اسطنبول من خلال المقال.

تطور العلاقات العامة

قد كان للعلاقات العامة نصيبًا كبيرًا من التطور التكنولوجي والتغير الكبير الذي شهده العالم، حيث اختلف مصدر تلقي الناس للمعلومات، وأصبحوا يحصلون عليها بشكل أسرع من خلال الإنترنت وشبكات مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا ما يسمى “العلاقات العامة الإلكترونية”وتستخدم الشركات هذه الطريقة للترويج لمنتجاتها لتصل لأكبر عدد من الناس بتكلفة أقل.

أفضل 5 جامعات لدراسة العلاقات العامة في اسطنبول

يعرض الجدول التالي أفضل 5 جامعات لدراسة العلاقات العامة في اسطنبول والمصروفات الدراسية للعام الواحد بعد الخصم الحصري لعملاء اوكي تمام.

تتميز هذه الجامعات الخمس بقوة المناهج النظرية واهتمامها بالتدريب العملي والتعاقد مع الشركات لتوفير فرص التدريب المهني للطلاب بها، بالإضافة إلى ضمها الخبراء والمتخصصين في العلاقات العامة الذين حصلوا على الدكتوراه من دول مختلفة.

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة بايكوز $3150 (التركية اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان  $3950 (التركية)  اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أيدن $3000 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول شهير $4500 (التركية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $5530 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية