نقدم أفضل 5 جامعات لدراسة التمريض في اسطنبول، يوضح هذا المقال نبذة عن التمريض وأهم ما يميز كل جامعة من مجموعة الجامعات التي نرشحها لكم في اسطنبول ولغة الدراسة والمصروفات الدراسية. التمريض هو أحد التخصصات الطبية التي لا تقل أهمية عن أياً منهم، فكلاً منهم له دوره المكمل لعمل الآخر. ستجدوا أن التمريض يساعد الطب بشكل كبير، يقوم الممرض بمتابعة حالة المريض مع الطبيب وتنفيذ كافة التعليمات الطبية من إعطاء المريض حقن وأدوية بانتظام، بالإضافة لملاحظة أي أعراض تظهر عليه ومتابعة حالته الصحية مع الأطباء.

أفضل 5 جامعات لدراسة التمريض في اسطنبول

جامعات اسطنبول من أكثر الجامعات تميزاً وتهتم بالتخصصات الطبية بصفة خاصة، لذلك نرشح لكم أفضل 5 جامعات لدراسة التمريض في اسطنبول حيث تم وضع برامجها الدراسية تماشياً مع معايير التعليم الأوروبية. كما تتعاقد بعض الجامعات في اسطنبول مع مؤسسات وهيئات كبرى لتدريب الطلاب عملياً.

1- جامعة اسكودار

تعمل جامعة اسكودار على تأهيل وتطوير مهارات طلاب قسم التمريض حتى تكون لديهم القدرة على البحث وممارسة مهنة التمريض باحترافية، وذلك وفقاً للقيم العلمية والأخلاقية السامية لحماية وتطوير قطاع الصحة في المجتمع.

2- جامعة اسطنبول أوكان

تقوم جامعة اسطنبول أوكان بتأهيل طلاب قسم التمريض على أن يكون لديهم القدرة لتقديم كافة أشكال الدعم الطبي، ونظراً لحاجة المستشفيات من وجود طاقم قوي من التمريض ذو مهارات عالية وله معرفة باللغات الأجنبية، اهتمت جامعة اسطنبول أوكان بتقديم فرصة لطلاب قسم التمريض بتعلم لغتين أجنبيتين وذلك حرصاً منها على تمييز طلابها أكاديمياً وعملياً.

3- جامعة اسطنبول جيليشيم

تهدف جامعة اسطنبول جيليشيم إلى التطوير المستمر لبرامجها الدراسية، وتعمل من خلال أحدث أساليب التعليم على تأهيل طلاب قسم التمريض للحياه العملية بعد التخرج ومواجهة المشاكل العملية والمشاركة في تنمية المجتمع.

4- جامعة اسطنبول أيدن

تركز جامعة اسطنبول أيدن على تحسين المهارات الشخصية لطلاب التخصصات الصحية وخاصةً التمريض، لأن أساس مهنة التمريض هي بناء علاقة شخصية جيدة ومريحة مع المريض. وذلك حتى يتمكن الممرض من دعم المريض نفسياً وصحياً.

5- جامعة بهتشه شهير

 جامعة بهتشه شهير لديها إمكانيات تعليمية كبيرة في أقسامها العلمية وخاصةً التخصصات الطبية. وهدف البرنامج الدراسي لقسم التمريض في الجامعة تأهيل فريق من التمريض لديه مهارات قوية ومعرفة طبية واسعة لحماية وعلاج المرضى بمختلف حالاتهم ودعمهم أثناء رحلة العلاج.

مصروفات أفضل 5 جامعات لدراسة التمريض في اسطنبول بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسكودار   $3230 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول جيليشيم   $3750 (باللغة الإنجليزية)$3500 (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان  $3950 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أيدن $4000 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $5530(باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية