إن المستقبل العلمي والعملي لتخصص التغذية وعلم الغذاء واسع جداً ومتطور إلى حد كبير، ويظهر به مجالات مختلفة يومًا بعد يوم، وذلك لأهمية الغذاء في حياة كل كائن حي، حيث يساهم النظام الغذائي في تكوين الجسم والعقل والحالة النفسية والمزاجية أيضًا. يهتم تخصص التغذية وعلم الغذاء بدراسة نظم التغذية السليمة للحصول على جسد صحي خالي من الأمراض. بالإضافة إلى دراسة كيفية تجنب سوء التغذية والذي يؤدي إلى العديد من الأمراض الموجودة في العصر الحالي مثل: الكساح وتضخم الغدة الدرقية وفقر الدم.

أهمية دراسة التغذية وعلم الغذاء

يتزايد عدد مصانع المواد الغذائية ومعامل الأدوية المتعلقة بالمكملات الغذائية يومًا بعد يوم، ومن هنا تتزايد الحاجة لخبراء التغذية والمتخصصين في مجالات التغذية والحمية الغذائية. كما تفيد دراسة التغذية وعلم الغذاء الطالب بوجه عام في حياته اليومية، حيث يصبح على دراية بالعادات الغذائية السليمة وسبل استبدال النظم الغذائية السلبية أو غير المفيدة بالنظم الصحيحة والتي تعود على جسم الإنسان بالعافية البدنية والعقلية.

أفضل 5 جامعات لدراسة التغذية وعلم الغذاء في اسطنبول

تضم الجامعات التركية باقة من الأساتذة الخبراء والمتخصصين في التغذية الذين حصلوا على الدكتوراه من بلدان مختلفة حول العالم، وقد ساهم ذلك في تكوين الخبرة والمعرفة الواسعة لديهم، وبالإضافة إلى ذلك تشجع الجامعات التركية الطلاب على البحث العلمي والمناقشة العلمية مع الأساتذة والمتخصصين.

مصروفات أفضل 5 جامعات لدراسة التغذية وعلم الغذاء في اسطنبول بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسكودار (التركية) 3230$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول جيليشيم  (التركية) 3500$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول كولتور $3995 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان (الإنجليزية) 4400$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $5530 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية