نرشح لكم في هذا المقال أفضل 5 جامعات لدراسة الاقتصاد في اسطنبول من حيث الجودة التعليمية والمصروفات والحياة الجامعية، لكن أولاً يجب تعريف مفهوم الاقتصاد ومدى أهميته وتأثيره على تنمية البلاد. الاقتصاد هو مجال واسع يساعدنا على فهم كيفية استخدام مواردنا، ومن خلاله يقوم متخصصي الاقتصاد بتحليل وتفسير تبعيات القرارات المالية لرجال الأعمال. لذلك يركز الاقتصاد على التفاعلات بين وكلاء الاقتصاد والمواطنين سواء كانوا من رجال الأعمال أو المواطنين العاديين، فيتم من خلاله ملاحظة وتحليل نسب العرض والطلب والمعاملات التجارية لقياس المؤشرات الاقتصادية وتأثيرها على البلاد.

 أهم قطاعات العمل لخريجي تخصص الاقتصاد

تتعدد فرص العمل لخريجي الاقتصاد فيمكن للطلاب بعد التخرج التقديم في أكثر من قطاع لزيادة فرصتهم للحصول على وظيفة جيدة، وأهم القطاعات كالتالي:

– البنوك
– البورصة
– الشركات والمؤسسات (العامة والخاصة)
– المنظمات الدولية مثل الـ UNDP وصندوق النقد الدولي (IMF)
– مصلحة الضرائب

أفضل 5 جامعات لدراسة الاقتصاد في اسطنبول

تضم اسطنبول أفضل الجامعات في تركيا بجانب أسعار مصروفاتها الدراسية المناسبة لكل الطلاب مقارنةً بالجامعات الأوروبية الأخرى. لذلك إذا كنت تفكر في الدراسة في الخارج، ابحث عن أفضل الجامعات في تركيا وبصفة خاصة في اسطنبول من حيث الجودة الأكاديمية، واختيار لغة الدراسة إما بالتركية أو الإنجليزية، والمصروفات الدراسية وفرص التدريب وسهولة القبول. لذلك نرشح لكم أفضل 5 جامعات لدراسة الاقتصاد في اسطنبول.

1- جامعة اسطنبول كولتور

تهدف جامعة اسطنبول كولتور إلى تطوير البرامج الأكاديمية، وبرامج التبادل الطلابي وتنفيذ مشروعاتها وفقاً لمعايير الاتحاد الأوروبي. فمن خلالها يتمكن طلاب تخصص الاقتصاد من الاستفادة القصوى أثناء فترة دراستهم. والاستفادة تكون إما أكاديمية أوعملية بتكوين شبكة علاقات قوية عن طريقها يمكن الحصول على فرصة عمل أو من خلال فرص التبادل الطلابي.

2- جامعة اسطنبول أوكان

تقدم جامعة اسطنبول أوكان برنامج دراسي مميز يركز على الاقتصاد والمالية وكل ما يتعلق به من تحليل الاستثمار والأسواق المالية الدولية. مما يؤهل طلاب قسم الاقتصاد ليصبحوا من رواد هذا المجال ومن رجال الاقتصاد.

3- جامعة اسطنبول شهير

جامعة اسطنبول شهير تقدم برنامج غير تقليدي لدراسة الاقتصاد، فهي تدرب طلابها من خلال مناهجها الدراسية المتطورة على كيفية التفكير بطريقة تحليلية للقرارات الاقتصادية والأحداث المختلفة في العالم.

4- جامعة اسطنبول أيدن

جامعة اسطنبول أيدن لديها نخبة من أكثر الأكاديميين تميزاً، كما أنها توفر تدريب لطلابها باللغتين الإنجليزية أو التركية، تهدف الجامعة لتقديم أفضل جودة تعليمية من خلال توفير مكتبة غنية بكل الكتب التي قد يحتاجها الطالب أثناء البحث ومن خلال تعليمهم لغات أجنبية.

5- جامعة بهتشه شهير اسطنبول

تعمل جامعة بهتشه شهير اسطنبول على تزويد طلابها بأهم المهارات التي يحتاجها عالم الأعمال والمؤهلات التي تشترطها الشركات والبنوك لتعيينهم لديها.

 

مصروفات أفضل 5 جامعات لدراسة الاقتصاد في اسطنبول بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول كولتور   $3950 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان   $4400 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول شهير $4500 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أيدن $4850(باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $7900 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية