أفضل 5 جامعات لدراسة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في اسطنبول

نرشح لحضراتكم أفضل 5 جامعات لدراسة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في اسطنبول، وذلك حتى يسهل على كل طالب اختيار الجامعة الأنسب له. لكن أولاً سنذكر شرح تخصص العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. فإنه يندرج تحت فئة التخصصات الطبية، حيث يركز على معالجة آلام المفاصل والتشنجات العضلية ومشاكل العظام. وللمعالج الطبيعي دور هام في مساندة الأطباء وخاصةً أطباء جراحة العظام، لأن المعالج الطبيعي يقوم بتحسين الحالة الجسمانية للمريض بعد العملية أو بعد إصابته. ويقوم بذلك سواء في المستشفيات، العيادات الخاصة أو في الأندية الرياضية وصالات الجيم.

أفضل 5 جامعات لدراسة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في اسطنبول

تتميز جامعات اسطنبول باهتمامها الكبير بالتخصصات الطبية، فتوفر وحدات تدريبية لطلاب العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل لتحضيرهم إلى الحياة العملية. كما يحصل كل خريج من قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل على صفة المعالج مهما كانت درجته العلمية سواء الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير والدكتوراه.

1- جامعة اسكودار

تعتمد جامعة اسكودار على طرق تدريس حديثة ومتطورة، وتخريج طلاب يكون لديهم القدرة على تطبيق ما درسوه والتصرف بطريقة مهنية نتيجة للتدريب والتأهيل أثناء فترة الدراسة بالجامعة. وبجانب الجودة الأكاديمية بالجامعة يتوفر لدى الأقسام الطبية معامل مٌجهزة بالتقنيات الحديثة التكنولوجية.

2- جامعة اسطنبول أوكان

تهتم جامعة اسطنبول أوكان بإعداد طلابها للحياة العملية منذ السنة الأولى في الجامعة عن طريق التدريب العملي. كما تضم الجامعة أساتذة من الخبراء في مجالاتهم، لذلك ستجدوا دكاترة العلاج الطبيعي يدرسون للطلبة بأفضل طرق وينقل الأساتذة الأكاديمين خبرتهم الواسعة التي اكتسبوها خلال رحلتهم الأكاديمية أو في حياتهم العملية.

3- جامعة اسطنبول كولتور

تحتل جامعة اسطنبول كولتور مرتبة معروفة ومميزة في مجال الأبحاث العلمية والتعليمية، كما أن الجامعة تقدم لطلاب قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل إمكانية الدراسة المزدوجة لتخصص آخر في نفس وقت دراسة العلاج الطبيعي، وتوفر لهم فرص تدريبية.

4- جامعة اسطنبول أيدن

تقوم جامعة اسطنبول أيدن بتعليم طلابها وإرشادهم ليكتسبوا أفضل طرق التعامل مع المرضى وتقديم كافة الخدمات الصحية بحرص واهتمام.

5- جامعة بهتشه شهير

جامعة بهتشه شهير واحدة من أفضل 5 جامعات لدراسة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في اسطنبول، فهي تهدف لتدريب أكفأ معالجين للعلاج الطبيعي ويكون لديهم القدرة على تطبيق التمارين العلاجية وفقاً لكل حالة.

مصروفات أفضل 5 جامعات لدراسة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في اسطنبول بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسكودار   $3230 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان   $3950 (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول كولتور $3995 (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أيدن $4000 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $5530 (باللغة الإنجليزية أو بالتركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

2 Responses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات