أفضل 5 جامعات في اسطنبول لتدريس تخصص هندسة الميكاترونكس

 سنتحدث عن أفضل 5 جامعات في اسطنبول لتدريس تخصص هندسة الميكاترونكس، مع العلم أن هناك الكثير من الجامعات التركية بمستويات جيدة. ترجع أهمية دراسة تخصص هندسة الميكاترونكس إلى أنه يجمع بين أهم أفرع الهندسة وهما (الهندسة الميكانيكية وهندسة الإلكترونيات وأنظمة التحكم). حيث أنه تخصص مستحدث على الهندسة، وعلى الرغم من ذلك أصبح من أهم المجالات التي لا يٌستغنى عنه سواء في المصانع أو المؤسسات أو المشروعات. فقد دخلت هندسة الميكاترونكس في معظم الصناعات وأصبحت جزء أساسي في حياتنا كالأجهزة المنزلية، والأجهزة الطبية والمعدات، حتى استطاعت أن تظهر حديثاً في لعب الأطفال الممتعة.

لذلك يعد مهندس الميكاترونكس عنصر هام في أي مشروع ضخم أو أثناء الصناعات المختلفة، فاستطاع أن يتحكم في إعدادتها وصيانتها. لأن مهندس الميكاترونكس يتميز بالمهارات المتعددة ولديه خلفية عن آلية التحكم، بالإضافة إلى قدرته على فهم شرائح الكهرباء والإلكترونيات والأنظمة الميكانيكية بل والربط بينهم.

أهم فرص العمل لخريجي تخصص هندسة الميكاترونكس

تتعدد فرص العمل لتخصص هندسة الميكاترونكس، نظراً لأنه تخصص هندسي يمزج بين عدة أفرع هندسية ومن أهم مجالات العمل:

– مجال الصيانة
– هندسة الميكاترونكس في المصانع
– نظم التحكم
– المشروعات الكهربائية
– قطاع الفضاء
– مجال التدريس سواء في الجامعات (الميكاترونكس) أو في المدارس (الفيزياء والرياضيات)

أفضل 5 جامعات في اسطنبول لتدريس تخصص هندسة الميكاترونكس

تتفوق الجامعات التركية على أقرانها من الجامعات الأخرى خاصةً في التخصصات الهندسية، لأنها تعمل جاهدة على تهيئة أفضل بيئة تعليمية لطلابها من الناحية الأكاديمية والعملية. كما أن مصروفاتها مناسبة لجميع المستويات مقارنةً لمستواها التعليمي العالي الجودة.

1- جامعة اسطنبول جيليشيم

يقدم قسم هندسة الميكاترونيكس بجامعة اسطنبول جيلشيم، برنامج دراسي يمزج بين هندسة الميكانيكة والإلكترونيات وهندسة الكمبيوتر ويتم الأخذ في الاعتبار التقنيات الحديثة اللازمة للصناعة اليوم. كما أن هدفها الرئيسي ابتكار منتجات متطورة وصديقة للبيئة بحيث تتمكن من أن تخدم حاجات الصناعة النظيفة بتقنيات متطورة. وقد اثبتت الجامعة نجاحها الأكاديمي وعلى نطاق الأنشطة الاجتماعية للطلاب، لذلك ترحب الجامعة بمزيد من الطلاب الدوليين للاستفادة من كافة سبل التعليم الرفيع وتطبيقها في الحياة العملية بعد ذلك.

2-جامعة ايشك

تتميز جامعة ايشك بأنها تضع برامج دراسية تلائم كل الطلاب وتلبي حاجاتهم المختلفة، ففي السنة الأولى لدراسة تخصص هندسة الميكاترونيكس تقدم برنامج خاص بالعلوم الفيزيائية، وتقدم في السنة الدراسية الثانية العلوم الهندسية بشكل عام، السنة الدراسية الثالثة المعرفة بمبادئ هندسة الميكاترونيكس أما السنة الرابعة تهتم الجامعة بأن تعطي لطلابها المرونة في التركيز على التخصص والتعمق فيه أكثر من السنوات الثلاثة.

3-جامعة اسطنبول أوكان

تعد جامعة اسطنبول أوكان من أفضل الجامعات في اسطنبول خاصةً في التخصصات الهندسية. لأنها منذ السنة الأولى تقدم تدريب عملي للطلاب بالإضافة إلى أنها تضم أكفأ الأساتذة، فهي بذلك تجمع بين الشقين النظري والعملي.

4-جامعة بهتشه شهير

 تتميز جامعة بهتشه شهير بجودتها التعليمية عالية الجودة خاصة في التخصصات العلمية، وتلقي الجامعة الضوء على تخصص هندسة الميكاترونيكس وتدعم طلابه لإجراء أبحاث حول تصميم المنتجات الكهروميكانيكية والتحكم فيها. كما تحرص على تطبيق مشروع CO-OP الذي يعمل على ربط الجامعة بسوق العمل، حيث يقدم هذا المشروع للطلاب فرصة حقيقية لاكتساب خبرة عملية أثناء سنوات دراستهم ولكي يخطون أولى خطواتهم في التعرف على الحياة المهنية.

وهذا المشروع قائم على اتفاقيات تعاون بين الجامعة و800 مصنع داخل وخارج تركيا، حيث توفِر هذه الاتفاقية إمكانية التدريب وخبرة العمل لطلاب الجامعة في المؤسسات والهيئات ذات التعاون مع الجامعة.

5-جامعة سابانجي

تعمل جامعة سابانجي على تعليم الطلاب الملتحقين بتخصص هندسة الميكترونيكس بكيفية تطبيق أفكارهم الإبداعية وتصميمها لخدمة النظم الحديثة، وهذا النهج يٌدعم من قبل المناهج الدراسية التي تعمل على دمج عدة تخصصات في تخصص شامل مثل تخصص هندسة الميكاترونيكس. وذلك باستخدام كافة الوسائل والتقنيات المستخدمة في الأبحاث والمشروعات الصناعية.

مصروفات أفضل 5 جامعات خاصة في اسطنبول لدراسة هندسة الميكاترونكس بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول جيليشيم   $3500 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة ايشك   $3850 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان $4400 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 (باللغة الإنجليزية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة سابانجي $13500 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

2 Responses
  1. هل يوجد تخصص الطب الهندسي بجامعة سابانجي.
    وهل يستطيع طالب سنة أولى بجامعة سابانجي أن ينتقل إلى جامعة أخرى تدرس الطب الهندسي.
    ما هي نصيحتكم لنا وجزاكم الله خيرا

    1. ..أهلا ومرحبا بك
      برنامج الهندسة الطبية الحيوية غير متوفر في الوقت الحالي ولكن الجامعة متاح بها تخصص علم الأحياء الجزيئية وعلم الوراثة والهندسة الحيوية باللغه الانجليزية هل هذا التخحصص مناسب؟
      ويمكن للطالب استكمال الدراسة ولكن هناك بعد استسقاء متطلبات الأستكمال وهي تقديم بيان درجات بالمواد التي قام بدراستها وتوصيف المواد لكل مادة ثم عرض الأمر على الجامعة وللجامعة الحق في رفض أو قبول طلب استكمال الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم