نرشح في هذا المقال أفضل 3 جامعات لدراسة علم النفس في اسطنبول، علم النفس له أهمية لا تقل عن أهمية التخصصات العلمية والإدارية. لأنه يشمل دراسة وتحليل سلوك الأفراد وطريقة تفكير كل شخص وردود أفعاله لمعرفة المشاكل النفسية التي يتعرض لها وكيفية مواجهتها بطريقة سليمة، بجانب العمل على تحسين الحالة النفسية للعاملين والطلاب وأبطال الرياضات المختلفة والفنانين.

أفضل 3 جامعات لدراسة علم النفس في اسطنبول

1- جامعة اسطنبول أيدن

تصمم الجامعة برنامج دراسي مميز لكل من يرغب في دراسة علم النفس، حيث يهدف قسم علم النفس بالجامعة إلى تهيئة بيئة علمية من أجل مساعدة الطلاب على أن يكون لديهم معرفة واسعة بنظريات علم النفس لتحليل سلوك الأفراد والعمل على تحسين حالتهم النفسية، وذلك نظراً لأن علم النفس يهتم بسلوكيات الأفراد سواء داخل مجموعة أو بشكل فردي.

وتعمل الجامعة من خلال قسم علم النفس على تجهيز الطلاب لمواكبة التغيرات الاجتماعية وكيفية التعامل مع الضغط النفسي ومن ثم تدعمهم من خلال مركز خاص بالتدريب العملي والتوظيف لمنحهم فرص مثل التدريب أو العمل بدوام جزئي في الهيئات وبرامج التبادل الدولي.

2- جامعة اسطنبول كولتور

تحرص جامعة اسطنبول كولتور على أن تمد طلابها بكافة المعلومات عن نظريات علم النفس الحديث والأساسيات العملية لتطبيق هذه النظريات على أرض الواقع. ويتم من خلال برنامج علم النفس الدراسي بالجامعة تعليم الطلاب كيفية إجراء البحوث العلمية ومرونة التعامل في بيئات مختلفة. كما تقدم الجامعة فرص تدريب عملي للطلاب بل وتشترط عليهم أن يتم تدريبهم لمدة 40 يوماً، تنقسم هذه المدة على تدريبين يستغرق كلاً منهم 20 يوم وذلك لضمان قدرتهم على النجاح في الحياة العملية.

3- جامعة اسطنبول شهير

جامعة اسطنبول شهير واحدة من أفضل 3 جامعات لدراسة علم النفس في اسطنبول، فهي تقوم بتأهيل طلاب علم النفس أثناء سنواتهم الدراسية بالجامعة فعند تخرجهم يكون لديهم القدرة على التفكير التحليلي والنقدي بل وتطوير هذا المجال ومراعاة التأثير النفسي الاجتماعي واكتشاف أهم المشكلات التي يعاني منها المجتمع والعمل على حلها.

مصروفات أفضل 3 جامعات لدراسة علم النفس في اسطنبول بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أيدن باللغة التركية $4000 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول كولتور باللغة التركية $3995 وباللغة الإنجليزية $4653  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول شهير 6000$ باللغة الإنجليزية اسطنبول – الطرف الآسيوي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية