أفضل 3 جامعات لدراسة الصحافة في تركيا

نذكر لكم أفضل 3 جامعات لدراسة الصحافة في تركيا، وشرح مجال الصحافة والمهارات التي يحتاج إليها الصحفي. بأن يكون لديه فضول وشغف بالبحث وجمع المعلومات بالإضافة إلى النظرة التحليلية وطريقة تناول المواضيع الصحفية والتي تختلف من صحفي لآخر. تشمل المهام الصحفية نقل حدث ما سواء كان فني، سياسي، اجتماعي أو تحليل موضوع أو شخصية من الشخصيات الهامة التي تشغل الرأي العام. كما أن كتابة المقالات تطلب الدقة في المعلومات وتنقسم الكتابات الصحفية إلى قسمين، الحيادي والذي يتطلب طرح المقال بحيادية وعرض وجهات نظر مختلفة للجمهور، والآراء الشخصية والتى تطرح للجمهور فكرة معينة أو تحليل شخصي ووجهة نظر محددة أو تحليل نقدي يوضح فكر الكاتب، لذلك يجب على الصحفي أن يتمتع بعقلية متفتحة وثقافة واسعة.

أفضل 3 جامعات لدراسة الصحافة في تركيا

تهتم كثير من الجامعات التركية بالصحافة والإعلام، ولكننا نرشح لكم في هذا المقال أفضل 3 جامعات لدراسة الصحافة في تركيا. والتي تعتمد في طرق تدريسها على منح قدر كبير من الحرية لطلابها للتعبير عن وجهات نظرهم بكافة الطرق الممكنة بالإضافة إلى المناقشات والندوات التي تقوم بها هذه الجامعات.

1- جامعة اسطنبول أيدن

جامعة اسطنبول أيدن المتميزة واحدة من أفضل 3 جامعات لدراسة الصحافة في تركيا وتهدف لتعليم طلابها وتأهيلهم جيداً لجعلهم يفكرون بطرق مختلفة، وأن يكون لهم الحرية في اتخاذ القرارات بثقة تامة. كما تركز الجامعة على تعليم طلاب قسم الصحافة كيفية توجيه الأسئلة بشكل سليم ونوعية الأسئلة الهامة التي من المفترض طرحها. كما تضع الجامعة نظاماً لاختيار الطلاب مجال من مجالات الصحافة والتخصص فيه خلال الدراسة بالسنة الأولى في الجامعة.

2- جامعة الشرق الأدنى

 تقوم جامعة الشرق الأدنى بقبرص التركية بتدريب طلاب قسم الصحافة بالجامعة لإجراء البحوث وخاصةً الطلاب الذين لديهم اهتمامات بالموضوعات التي تثار في المجتمع. وحتى تنمي لديهم مهارات الاستكشاف وكيفية إدارة الحوار الصحفي.

3- جامعة يدي تبه

جامعة يدي تبه واحدة من أفضل 3 جامعات في تركيا، حيث تقدم لطلابها خدمات تعليمية بجودة عالية، تجعلهم قادرين لخوض المنافسة في سوق العمل بفاعلية. وهي من أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم.

مصروفات أفضل 3 جامعات لدراسة الصحافة في تركيا بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أيدن $3000 (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة الشرق الأدنى €2800 (باللغة الإنجليزية) شمال قبرص التركية
جامعة يدي تبه $10500 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة