نرشح في هذا المقال أفضل 3 جامعات لدراسة التخصصات الهندسية في اسطنبول. وهذه الجامعات من ضمن أكثر الجامعات التركية التي تركز بشكل كبير على التخصصات الهندسية، فهي تصمم برامج دراسية مميزة وتوفر قاعات لتنفيذ مشروعات وأبحاث طلاب الأقسام الهندسية.  فكثيرا من الخريجين يواجهون مشكلة عدم تطابق الدراسة النظرية مع الواقع العملي، أما من خلال الدراسة والالتحاق بأياً من برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في تلك الجامعات التي تتماشى مع المعايير الدولية التي وضعتها منظمة الأيزو ISO لضمان الجودة، سوف يتمكن الطلاب من الحصول على مزيج متكامل بين الحياة الأكاديمية والعملية.

أفضل 3 جامعات لدراسة التخصصات الهندسية في اسطنبول

1- جامعة اسطنبول أوكان

تعد جامعة اسطنبول أوكان من أفضل الجامعات في اسطنبول خاصةً في التخصصات الهندسية. لأنها منذ السنة الأولى تقدم تدريب عملي للطلاب بالإضافة إلى أنها تضم أكفأ الأساتذة، فهي بذلك تجمع بين الشقين النظري والعملي. فهي تقوم بتوظيف طاقم أكاديمي متميز وتعيين خبراء محترفين لإلقاء محاضرات للطلاب وإعدادهم للمهن بطرق احترافية تتناسب مع الواقع العملي.

2- جامعة اسطنبول كولتور

تعمل جامعة اسطنبول كولتور من خلال برامجها الدراسية لتدريب الطلاب ومساهمتهم في أنشطة البحث العلمي المختلفة، حيث أن الجامعة تمتلك معمل للصناعة والقياس التكنولوجي بجانب معمل كمبيوتر ويتم استخدامها في أغراض التعليم والبحث. كما توفر الجامعة مجموعة من المواد الدراسية المزودة بأحدث التقنيات ووسائل التدريس التي من شأنها أن تؤهل مهندسين قادرين على تلبية حاجات الصناعة.

3- جامعة بهتشه شهير

تتميز جامعة بهتشه شهير بجودتها التعليمية المرتفعة خاصة في التخصصات العلمية. توفر الجامعة لطلابها مزيج من الخدمات التعليمية والتدريبات العملية من خلال إبرامها اتفاقيات ومذكرات تعاون مع عدة شركات ومصانع مختلفة حول العالم. كما أنها تمتلك أفضل القاعات المٌجهزة بكافة المعدات والتقنيات الحديثة التي تساعد طلاب الهندسة على التطبيق العملي والابتكار.

مصروفات أفضل 3 جامعات لدراسة التخصصات الهندسية في اسطنبول بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أوكان باللغة التركية $3950 وباللغة الإنجليزية $4400 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول كولتور باللغة التركية $3995 وباللغة الإنجليزية $4653  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير 7900$ باللغة الإنجليزية اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية