إليكم أفضل 3 جامعات لدراسة إدارة الطيران في تركيا. تضع الجامعات التركية برامج دراسية مميزة، لتلبية متطلبات قطاع الطيران وشركات الشحن الجوي من وجود طاقم من الإداريين الذين يجمعون بين العلوم الإدارية والتسويق الجوي وعلوم الطائرات. فهو التخصص الذي يشمل عدة جوانب، سواءً من معرفة بأنواع الطائرات وتكلفتها وأسعار محركاتها ومتابعة صيانتها مع مهندسي الطيران والمختصين، أو المعرفة بالمطارات وكيفية إدارتها. بالإضافة لاهتمام الجامعات بجعل طلابها يقوموا بدراسة مواد خاصة بإدارة الأعمال والاقتصاد، ليكونوا على دراية بكافة الجوانب اللازمة للعمل في قطاع الطيران.

أفضل 3 جامعات لدراسة إدارة الطيران في تركيا

هذا المقال لكل من يهتم بمجال إدارة الطيران ويرغب في دراسته والتعمق فيه، حيث يركز تخصص إدارة الطيران على آليات وخصائص الإدارة العامة لشركات الطيران. كما يختص بعلوم الإدارة وكل ما يتعلق بالطيران من جودة خدمات للمسافرين على الخطوط الجوية والإدارة الجيدة لموارد الشركات. لذلك يتم تأهيل طلاب إدارة الطيران ليكونوا من أنجح المديرين والعاملين بشركات الطيران.

جامعة اسطنبول أوكان

وضعت جامعة اسطنبول أوكان برنامج مميز لتخصص إدارة الطيران، بهدف تلبية حاجة الأعداد المتزايدة من المطارات التي يتم افتتاحها في جميع أنحاء العالم. حيث اتجه الكثيرون للاستثمار في قطاع الطيران المدني وتوفير عروض بأسعار مناسبة لكافة الفئات مع تقديم خدمات بأعلى جودة لجذب المسافرين. ومن ثم كانت اسطنبول أوكان من أول الجامعات التي فتحت تخصص إدارة الطيران في تركيا، وقامت بالتعاقد مع الشركات العالمية لتدريب طلابها وتهيئتهم للحياة العملية.  

جامعة اوزيجين

تقدم جامعة اوزيجين لطلاب إدارة الطيران أساسيات علوم الإدارة وتحليل البيانات، تخطيط وتصميم المطارات والمالية، وغيرهم من المواد الأخرى ذات الصلة. وتتميز الجامعة برؤيتها العالمية التي تعمل وفقاً لها من خلال توفير فرص متنوعة للتبادل الطلابي والتدريب العملي بهدف تطوير المهارات  الشخصية والعملية للطلاب. 

جامعة اسطنبول جيليشيم

تهدف جامعة اسطنبول جيليشيم لتأهيل طلاب إدارة الطيران، للعمل في مختلف الأقسام مثل سلامة الإدارة، التسويق، عمليات الطيران، الأمن الجوي وغيرهم من الأقسام الأخرى. ولذلك تشجع الجامعة طلابها لإجراء الأبحاث والتعمق في العلوم الإدارية والدراسات العلمية.

مصروفات أفضل 3 جامعات لدراسة إدارة الطيران في تركيا بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول جيليشيم باللغة الإنجليزية $3750 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان باللغة التركية $4400  اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اوزيجين 7200$ باللغة الإنجليزية اسطنبول – الطرف الآسيوي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

• نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
• نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
• نساعدك في توفير السكن المناسب
• نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
• نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
• نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
• نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
• نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية