أفضل 5 جامعات لدراسة اللوجستيات في اسطنبول

سنذكر لكم في هذا المقال أفضل 5 جامعات لدراسة اللوجستيات في اسطنبول، لكن بدايةً نود أن نوضح نبذة عن اللوجستيات ومفهومها على النحو التالي:

اللوجستيات تعني نقل المعلومات أو الخدمات أو البضائع بل وتمتد لتشمل البشر مثل الأيدي العاملة للمصانع والشركات، فهي تتضمن أيضاً التخزين والتعبئة وجدولة طلبات المنتجات حتى تصل للعملاء وتضمن مستوى جودة التوصيل والشحن. كما يرتبط مجال اللوجستيات بالنقل الدولي فهو أساس شحن البضائع من خلال وسائل النقل المتعددة ويضمن وصولها إلى العملاء أو الشركات المتعاقدة.

أفضل 5 جامعات لدراسة اللوجستيات في اسطنبول

تتميز جامعات اسطنبول بمستوى أكاديمي قوي وتهتم بتوفير فرص عديدة لتدريب طلابها وخاصةً للتخصصات الهامة مثل اللوجستيات، التجارة الدولية، إدارة الأعمال وغيرهم من التخصصات الأخرى.

1- جامعة بايكوز

تعمل جامعة بايكوز على خلق روح المنافسة الشريفة بين طلابها، فتقوم بتنظيم مسابقات لعرض ابتكاراتهم وأبحاثهم ومسابقات أخرى خاصة بالرياضة والفن. فهي بذلك تنشط لديهم القدرة على الإبداع والتنافس، بل وتغطي كافة الجوانب التي قد يحتاجها طلاب اللوجستيات من خلال مجموعة من المواد الدراسية كالمحاسبة وإدارة الأعمال والاقتصاد والتسويق.

2- جامعة آلتن باش

تعد جامعة آلتن باش واحدة من أفضل 100 جامعة في تركيا، وتؤمن الجامعة بأهمية إطلاق حرية الطلاب في البحث والتفكير. لذلك يهدف قسم اللوجستيات بالجامعة إلى تمكين طلابه من القدرة على الإبداع والمرونة في التفكير مما يتماشى مع بيئة الأعمال العالمية، وتقوية مهاراتهم الشخصية كالقيادة، التفكير التحليلي، الابتكار، والأخلاق المهنية.

3- جامعة اسطنبول أوكان

تتميز جامعة اسطنبول أوكان بأنها واحدة من أفضل 5 جامعات لدراسة اللوجستيات في اسطنبول، وتعد طلابها للحياة العملية منذ السنة الأولى في الجامعة عن طريق التدريب العملي، كما يجمع التعليم في جامعة أوكان بين السبل النظرية والعملية. كما تقدم لطلابها فرص للتبادل الطلابي والثقافي مع 400 مؤسسة مختلفة في جميع أنحاء العالم.

4- جامعة قادر هاس

تساهم جامعة قادر هاس العريقة بالتعاون مع طلابها بمشروعات خاصة بتطوير المجتمع والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، فبذلك تحفز طلابها على أن يكونوا مسئولين اجتماعياً وأن يساهموا من خلال أقسام اللوجستيات والتجارة الدولية في سرعة الحركة التجارية والحفاظ على كافة البضائع والمنتجات أثناء عملية التخزين والنقل.

5- جامعة بهتشه شهير

تحرص جامعة بهتشه شهير على تأهيل طلاب قسم اللوجستيات إلى الحياة العملية، فتقوم من خلال تطبيقها لمشروع  CO-OP  بإبرام اتفاقيات تعاون مع 800 مصنع داخل تركيا وخارجها لتدريب طلاب الجامعة في المؤسسات والهيئات الكبرى التي تتعاقد معها الجامعة.

مصروفات أفضل 5 جامعات لدراسة اللوجستيات في اسطنبول بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة بايكوز   $2700 (باللغة الإنجليزية)  اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة آلتن باش   $3500 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان     $3500 (باللغة الإنجليزية) $4400 و(باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة قادر هاس $5400 (باللغة التركية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $7900 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات