أشهر المعالم السياحية في منطقة تقسيم اسطنبول

اسطنبول من أهم المدن في تركيا، بالرغم من أنها ليست العاصمة لكنها أضخم وأشهر المدن السياحية في تركيا. لذلك نتناول في هذا المقال أشهر المعالم السياحية في منطقة تقسيم اسطنبول. تقسيم هي من أبرز المناطق في اسطنبول، خاصةً في الجانب الأوروبي. سميت منطقة تقسيم بهذا الإسم نسبة إلى أنها سابقاً كانت منطقة تقسيم المياه وتوزيعها على أحياء اسطنبول.

أشهر المعالم السياحية في منطقة تقسيم

تشتهر منطقة تقسيم بالمتاحف، الأسواق والمحلات التجارية التركية والعالمية، الفنادق بمختلف المستويات والأسعار، وميدان تقسيم الذي يعد من أهم ميادين اسطنبول. يسهل الوصول إلى منطقة تقسيم، من خلال محطة تقسيم الشهيرة أو ركوب الأتوبيسات المنتشرة للوصول أي وجهة في اسطنبول.

المتاحف وأهم معالم منطقة تقسيم

تعد المتاحف والمعالم الأثرية والثقافية من أهم الأشكال التي تعكس تاريخ وحضارة أي دولة.  يوجد باسطنبول أكبر المدن في تركيا والأشهر سياحياً، عديد من المتاحف، القصور، الكنائس والمساجد العريقة.

متحف الشمع

متحف الشمع “مدام توسو” من أشهر المتاحف الموجودة في منطقة تقسيم، هو المتحف رقم 21 لسلسلة متاحف الشمع مدام توساودس العالمية. ومكون من 6 غرف، لـ 6 أقسام قسم التاريخ، قسم الأفلام، قسم الرياضة، قسم العلوم، قسم الموسيقى، وقسم الحفلات.

ميدان تقسيم

يجد السائحون في ميدان تقسيم نصباً تذكارياً احتفالا بالجمهورية التركية، ويتم أخذ بعض الصور بجانبه. كما أن تركيا تشتهر بالمساجد العريقة ذات التصميمات المعمارية التي ترجع للعصر العثماني، حيث يوجد بمنطقة تقسيم مسجد حسين آغا الذي تم بناؤه عام 1596 من قبل المهندس التركي الشهير حسين آغا وقد كان من حكام تركيا في العصر العثماني، يقع المسجد تحديداً في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم باسطنبول.

شارع الاستقلال

شارع الاستقلال من أكثر الشوارع الحيوية في اسطنبول، يتجول فيه ملايين الأشخاص كل يوم سواءً كانوا سائحين أم السكان والمواطنين. يعد من أطول الشوارع في مدينة اسطنبول، حيث يمتد طوله من ميدان تقسيم الأثري، وحتى حي غلطة سراي. يشتهر شارع الاستقلال بالمطاعم المتنوعة والمحلات التجارية سواءً التركية أو العالمية وهذا ما يستمتع الكثير من الزوار به أثناء التجول في شارع الاستقلال.

يوجد عديد من الفنادق في شارع الاستقلال وتكون بمستويات وأسعار مختلفة حتى تناسب جميع الفئات من السائحون الزوار. وتتميز الإقامة بإحدى فنادق شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم، سهولة التنقل والوصول للمعالم الأثرية، والتسوق وشراء الهدايا التذكارية. كما يشتهر شارع الاستقلال، بالحفلات الغنائية والموسيقى الشعبية التركية.

شارع الاستقلال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أسماء جامعات في تركيا

تعرف على أسماء أقوى الجامعات في تركيا

أكثر من 300 ألف طالب دولي يختار الدراسة في تركيا سنويًا، ذلك لما توفره تركيا من بيئة تعليمية ملهمة للطلاب من جميع أنحاء العالم. كما

اعرف جامعتك: اسطنبول بيلجي

اعرف جامعتك: جامعة اسطنبول بيلجي

في الجانب الأوروبي من اسطنبول تقع مؤسسة تعليمية رائدة تقدم تعليم أكاديمي بجودة عالمية منذ أكثر من 27 عام تحت شعار “التعلم ليس للمدرسة فقط

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع