دراسة برامج تكنولوجيا المعلومات في ماليزيا

دراسة تكنولوجيا المعلومات في ماليزيا

مع التزايد المستمر في انتشار التكنولوجيا واتجاه كافة القطاعات للاعتماد عليها. زادت الحاجة لتعيين متخصصين في تكنولوجيا المعلومات، الحوسبة، التحول الرقمي، الأمن المعلوماتي وغيرهم من المجالات التكنولوجية الحديثة. لذلك أصبح من الضروري التوجه نحو ما يتطلبه سوق العمل وخاصًة أنه مازال عدد المتخصصين في هذة المجالات قليلًا جدًا. وبسبب حداثة تلك المجالات مقارنةً بالمحاسبة، الاقتصاد، الهندسة بالأقسام التقليدية، فإنه ليس لدى الكثيرون معلومات كافية عنها أو وعي بأهمية دراسة برامج تكنولوجيا المعلومات.

مع العلم أن الحصول على فرصة لدراسة إحدى برامج تكنولوجيا المعلومات في ماليزيا، أو الدول المتقدمة الأخرى، يمنح الطلاب فرصة تطوير مهاراتهم التقنية ويزيد من معرفتهم.

برامج تكنولوجيا المعلومات في ماليزيا

التعمق في إحدى برامج تكنولوجيا المعلومات منذ مرحلة البكالوريوس من أفضل القرارات التي يتخذها الطلاب المهتمين بعالم التكنولوجيا. فمع زيادة وعي الأهالي والطلاب بأهمية المجالات التكنولوجيا ومرتباتها المميزة، بدأ بالفعل توجه بعض الطلاب للبحث عن أقوى الجامعات على مستوى العالم التي تقدم برامج دراسية مميزة. نعرض لكم بعضًا من برامج تكنولوجيا المعلومات في ماليزيا على النحو التالي ذكره.

بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات / أمن المعلومات

مع انتشار التكنولوجيا وزيادة تبادل المعلومات وتسجيل البيانات إلكترونيًا. ظهر تخصص من أهم تخصصات تكنولوجيا المعلومات، وهو أمن المعلومات الذي يعد أساس تنظيم، متابعة، مراقبة والحفاظ على كافة البيانات الرقمية/الإلكترونية في كافة القطاعات. يعد تخصص تكنولوجيا المعلومات / أمن المعلومات من أهم التخصصات التكنولوجية في ماليزيا. كما تشتهر الجامعات في ماليزيا بالتقنيات ونظم أمن المعلومات المتنوعة التي تساهم في تقوية مهارات الطلاب وتؤهلهم لقطاع الأعمال.

وظائف خريجي أمن المعلومات

– محلل أمن معلومات

– مهندس أمن معلومات

– أخصائي حماية البيانات

بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات / تقنية الهاتف المحمول

أصبح جهاز الهاتف المحمول احتياج أساسي مثل الثلاجة، البوتجاز، الهاتف الأرضي والتلفاز بل تفوق في أهميته عن بعضًا منهم. فهو جهاز متنقل يمكن استخدامه في إجاء المكالمات، الرسائل، التعلم عبر الإنترنت، مشاهدة الفيدوهات بالإضافة لمتابعة أخبار العالم. تجاوز عدد مستخدمين الهاتف المحمول أكثر من 3 مليار مستخدم وفقًا لشركة IBM العالمية. يزداد عدد مستخدمين الهاتف المحمول، يومًا بعد يعد ويتم ابتكار خدمات جديدة عبر تطبيقات الهاتف المحمول وتقنيات حديثة. لذلك فإن دراسة برنامج يتعمق في تقنية الهاتف المحمول سيمنحك فرص عملية مميزة وقد تصبح رائد أعمال في هذا المجال إذا كان لديك أفكار ابتكارية.

وظائف خريجي تقنية الهاتف المحمول

– مطور برمجيات الهاتف المحمول

– متخصص في تطبيقات الهاتف المحمول

– مهندس برمجيات

بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات / التحول الرقمي

التحول الرقمي هو نقلة تكنولوجية من النظم التقليدية أو الورقية إلى إلى النظام الإلكتروني. يتم التحول الرقمي من خلال تطبيق التقنيات الرقمية في كافة القطاعات لزيادة الكفاءة من سرعة في المهام والإبداع. ونتيجة لتوجه كثير من البلاد إلى تطبيق التحول الرقمي، فزادت الحاجة إلى متخصصين في هذا المجال لمختلف قطاعات الأعمال. لذلك قامت ماليزيا بتصميم برامج دراسية مميزة باللغة الإنجليزية في جامعاتها حتى تؤهل جيل مبدع من التخصصين في التحول الرقمي، فهي من أكثر الدول التي تهتم بالتكنولوجيا.

وظائف خريجي التحول الرقمي

– مسئول تسويق/مدير تسويق التحول الرقمي

– باحث في التحول الرقمي

– مسئول/مدير مبيعات التحول الرقمي

– مدير مشروع التحول الرقمي لدى البنوك

– مهندس التحول الرقمي – تكنولوجيا المعلومات

العالم بحاجة إلى مختصين في مثل هذه المجالات، لذلك قرار دراسة إحدى هذه البرامج ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات، من أفضل القرارات التي قد يتخذها الطلاب المهتمين بمجال التكنولوجيا والتي من شأنها تفتح امامهم فرص عديدة من ريادة الأعمال وابتكار تطبيقات وبرامج حديثة إلى المساهمة في تطوير برامج قائمة بالفعل. من الجدير بالذكر أن دول عديدة متقدمة تفتح أبوابها أمام الطلاب من مختلف دول العالم لدراسة هذه التخصصات مثل اليابان والصين، وماليزيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

الابتكار والإبداع هما أساس التميز في مجال الهندسة، ومصر هي الوجهة الدراسية الأمثل لتغذية مهاراتك ومعارفك الهندسية. بتاريخ عريق من التقدم الهندسي في البناء والعمارة،