دراسة الطب في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية في الجامعات الحكومية والخاصة

دراسة الطب في تركيا
تحتل كليات الطب التركية مكانة عالمية كبيرة، حيث تهتم الحكومة التركية بشكل خاص بدراسة الطب في الجامعات التركية الحكومية والخاصة وفرض شديدة للرقي من التعليمي والمحافظة على الجودة كأساس في العملية التعليمية. تقوم وزارة التعليم العالي التركية بمراقبة سير العملية التعليمية لمواكبة أحدث التطورات الحديثة في المجال الطبي وأن يكون للجامعات التركية دورًا فعالاً في الطبية الدولية. تعرف معنا من خلال هذا المقال على كافة المعلومات المتعلقة بدراسة الطب في تركيا.

دراسة الطب في تركيا

دراسة الطب في تركيا
 
في السنوات شهدت تركيا طفرة كبيرة في المجال الطبي، فمع توفير أحدث الأجهزة الطبية في الجامعات الحكومية والخاصة بشكل مستمر لمواكبة التطور التكنولوجي على العالم، أصبحت المنافسة كبيرة بين الطلاب الراغبين في دراسة الطب في تركيا على التقديم في الجامعات التركية سواءً من الطلاب الأجانب أو الأتراك. تُعد كليات الطب في تركيا من الكليات في المعايير التي يتم على أساسها اختيار الطلاب، وخاصةً الطلاب لمنحة ابن سينا المجانية. حيث يتم مراجعة الملفات بشكل دقيق، لذلك تحتاج لشخص استشاري الخبرة في تعبئة نموذج التقديم الخاص بك حتى تزيد فرص قبولك في برنامج المنح التركية المجانية.

دراسة الطب البشري في تركيا

تبلغ عدد سنوات دراسة الطب في تركيا 6 سنوات، ويبدأ الطلاب التدريب العملي (الستاج) في المستشفيات التركية في السنة الجامعية الرابعة.

دراسة طب الأسنان في تركيا

تبلغ عدد سنوات دراسة طب الأسنان في تركيا 5 سنوات. يبدأ طلاب طب الأسنان في تركيا التدريبات العملية (الستاج) في السنة الجامعية الرابعة، ويجب على الطلاب تخطي أعداد الكشف والفحوصات على المرضى المقررة من الجامعة كشرط أساسي للنجاح.

شروط دراسة الطب في تركيا

شروط دراسة الطب في تركيا

تختلف شروط دراسة الطب في تركيا حسب نظام تسجيل الطالب في الجامعات التركية، فيجب على الطلاب الراغبين في التقديم في المنحة التركية تجاوز معدل 90% في الثانوية العامة. في حين يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا في الجامعات الحكومية على نفقتهم الخاصة تجاوز معدل 90% بجانب تجاوز اختبار اليوس كشرط أساسي للقبول، وهو اختبار قدرات عام وتحتاج للدراسة والتجهيز للاختبار لمدة لا تقل عن 3 أشهر ويبدأ الاختبار في الجامعات التركية في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو.

دراسة التخصصات الطبية في الجامعات التركية الخاصة

يختلف الوضع تمامًا بالنسبة لدراسة التخصصات الطبية في الجامعات التركية الخاصة باللغة الإنجليزية. فلا تشترط الجامعات الخاصة معدلات دراسية عالية، ولا تشترط أي اختبار قدرات فقط بإمكانك الحصول على القبول بشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) وكشف الدرجات. تستطيع الحصول على القبول الجامعي مجانًا بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من اوكي تمام لدراسة الطب في الجامعات الخاصة التركية التي نعد وكلاء لها.

 أقوى الجامعات لدراسة الطب البشري في تركيا

الجامعة

المصروفات للعام الواحدالمدينة

جامعة اسطنبول آريل

(التركية) 15,000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة اسطنبول أوكان

(التركية) 20,000$اسطنبول – الطرف الآسيوي

جامعة الخليج

(الإنجليزية) 20,000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة بهتشه شهير

(الإنجليزية) 25,000$ 

اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

أقوى الجامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة

جامعة اسطنبول جيليشيم

(التركية) 12,000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة اسطنبول أوكان

(التركية) 18,000$ اسطنبول – الطرف الآسيوي

جامعة بهتشه شهير

(الإنجليزية) 20,000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة أنقرة ميديبول

(الإنجليزية) 26,400$ أنقرة

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

ادرس الطب في تركيا مع اوكي تمام حيث نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا. بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كما نقدم لك العديد من الخدمات، مثل:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– استقبالك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك كارت المواصلات الخاص بك
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية

 

التعليقات

224 Responses
    1. أهلاً ومرحباً بك.
      بالطبع يوجد عدد من الجامعات التي يمكنك دراسة بكالوريوس الطب البشري بها باللغة الإنجليزية أو التركية بتكلفة تبدأ من 15000 دولار حتى 17500 دولار للعام الدراسى الواحد، يمكننا مساعدتك فى ترشيح الجامعات والتسجيل دون أن نتقاضى أى رسوم فى مقابل ذلك حيث أننا وكلاء لتلك الجامعات.
      لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني
      study@oktamam.com

  1. اذا أكملت دراستي الجامعية ببلدي المغرب في مجال الطب البشري هل يوجد تكوين عالي بعد الجامعة يمكنني الالتخاق به في بركيا ؟

    1. أهلاً ومرحباً بك.
      نعم الخصومات مضمونة ولكن تختلف نسبة الخصم من جامعة إلى اخرى، ويتم الدفع إلى الحساب الرسمى بالجامعة حيث أننا وكلاء لتلك الجامعات ولسنا وسطاء.

  2. ارغب بدراسة الطب في تركيا لكن العمر 28 مضى على شهادة البكالوريا 9 سنين هل هناك منح في الجامعات الخاصة او خصومات قوية ؟
    هل يتم دعم الطالب اذا حصل على معدل عالي في السنة الاولى ؟

    1. مرحبا بك.
      يمكنك التسجيل بشهادة الثانوية خصاتك ولا حاجة بك للحصول على شهادة حديثة.
      توجد خصومات جزئية على تخصص الطب البشري
      لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل على الرقم التالي (واتساب)
      00201060622963

  3. انا طالب من العراق معدلي في الثانوية العامة 71.2 هل يمكنني دراسة الطب العام البشري في تركيا في الجامعات الخاصة المعترف بها ؟؟؟
    ارجو الرد .

    1. مرحبا بك.
      يمكنك دراسة بكالوريوس الطب البشري في أفضل الجامعات التركية الخاصة.
      لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل معنا على الرقم التالي (اتصال مباشر – واتساب)
      00201060622983

    2. مرحبا بك.
      يمكنك التسجيل لدراسة الطب البشري بواحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة وسوف نبذل كل ما بوسعنا لتأمين حصولك على القبول بها.
      لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل معنا على الرقم التالي (واتساب):
      00201060622963

  4. نحنا لدينا في سورية ولنفرض ان المجموع الكلي في الثانوية العامة 290. عند صدور المفاضلة علينا اختيار إحدى اللغتين الفرنسية او الإنكليزية للمفاضلة عليها ويؤخد المجموع بدون التربية الدينية فيصبح المجموع الكلي 240 على اساس هذا المجموع ادخل الجامعة التي تناسب علاماتي. وسؤالي هو انتم تطلبون 90% من المجموع الكلي سوف تأخذون بعين الاعتبار المجموع الأول الذي هو مع التربية الدينية واللغتين 290 ام الثاني الذي هو بدون التربية الدينية وإحدى اللغتين240 ؟ انا الان طالبة بكالوريا وبعد أشهر قليلة سيحين موعد الامتحان أردت انا ابدء بالتفكير في هذا الأمر من الآن كي لا يفوت الآون دون أن انتبه. انا اريد ان ادرس الطب البشري وانشالله استطيع ان احصل 90% من المجموع هل هذه المنحة ستتولى كامل دراستي اي حتى انهي دراسة الطب ام فقط اول سنة من الدراسة؟ وانا أريد أن ادرس بجامعة اسطنبول أوكان هل سيكون اختيار الجامعة واللغة وفقاً لرغبتي؟ وكيف سأتعلم اللغة الإنكليزية والتركية حتى استطيع التحدث مع زملائي وباقي أفراد المجتمع؟ هل هذا يقع على عاتقي اي اني انا سوف اتولى الدفع لدراسة اللغتين واتقانهما؟ وبالنسبة للسكن هل سيكون سكناً جامعياً ام بيت..؟ وإلى متى ستتولون امر السكن؟ وكم الاحتمال من مئة ان يتم قبولي في أن احصل على هذه المنحة؟وهذه المنحة هلي هي فقط للطلاب الأجانب ام استطيع التقديم عليها مع اني طالبة عربية؟ ارجو الإجابة على كافة الأسئلة

    1. اهلاً ومرحبا بكم
      متوفر برنامج المنحة التركية ويفتح التسجيل في برنامج المنحة في شهر يناير من كل عام ويمكن التقديم فيه في حال توفر الشروط المطلوبة عليكم ويطلب معدل
      90% للتخصصات الطبية
      70% لباقي التخصصات
      وفي حال القبول بها تكون المنحة ممولة ومجانية طول سنوات الدراسة وفي حال القبول في برنامج المنحة يتم دراسة عام تحضيري كامل في اللغة التركية إجباري لجميع الطلاب المقبولين ، أو يمكن أن نسجل لكم في الجامعات التركية الخاصة ونضمن القبول الجامعي بها ونوفر أفضل الأسعار والخصومات بشكل حصري لعملائنا حيث نعد وكلاء للعديد من الجامعات التركية الخاصة.

  5. نحنا لدينا في سورية ولنفرض ان المجموع الكلي في الثانوية العامة 290. عند صدور المفاضلة علينا اختيار إحدى اللغتين الفرنسية او الإنكليزية للمفاضلة عليها ويؤخد المجموع بدون التربية الدينية فيصبح المجموع الكلي 240 على اساس هذا المجموع ادخل الجامعة التي تناسب علاماتي. وسؤالي هو انتم تطلبون 90% من المجموع الكلي سوف تأخذون بعين الاعتبار المجموع الأول الذي هو مع التربية الدينية واللغتين 290 ام الثاني الذي هو بدون التربية الدينية وإحدى اللغتين240 ؟ انا الان طالبة بكالوريا وبعد أشهر قليلة سيحين موعد الامتحان أردت انا ابدء بالتفكير في هذا الأمر من الآن كي لا يفوت الآون دون أن انتبه. انا اريد ان ادرس الطب البشري وانشالله استطيع ان احصل 90% من المجموع هل هذه المنحة ستتولى كامل دراستي اي حتى انهي دراسة الطب ام فقط اول سنة من الدراسة؟ وانا أريد أن ادرس بجامعة اسطنبول أوكان هل سيكون اختيار الجامعة واللغة وفقاً لرغبتي؟ وكيف سأتعلم اللغة الإنكليزية والتركية حتى استطيع التحدث مع زملائي وباقي أفراد المجتمع؟ هل هذا يقع على عاتقي اي اني انا سوف اتولى الدفع لدراسة اللغتين واتقانهما؟ وبالنسبة للسكن هل سيكون سكناً جامعياً ام بيت..؟ وإلى متى ستتولون امر السكن؟ وكم الاحتمال من مئة ان يتم قبولي في أن احصل على هذه المنحة؟وهذه المنحة هلي هي فقط للطلاب الأجانب ام استطيع التقديم عليها مع اني طالبة عربية؟ ارجو الإجابة على كافة الأسئلة

    1. اهلاً ومرحبا بكم
      متوفر برنامج المنحة التركية ويفتح التسجيل في برنامج المنحة في شهر يناير من كل عام ويمكن التقديم فيه في حال توفر الشروط المطلوبة عليكم ويطلب معدل
      90% للتخصصات الطبية
      70% لباقي التخصصات
      وفي حال القبول بها تكون المنحة ممولة ومجانية طول سنوات الدراسة وفي حال القبول في برنامج المنحة يتم دراسة عام تحضيري كامل في اللغة التركية إجباري لجميع الطلاب المقبولين ، أو يمكن أن نسجل لكم في الجامعات التركية الخاصة ونضمن القبول الجامعي بها ونوفر أفضل الأسعار والخصومات بشكل حصري لعملائنا حيث نعد وكلاء للعديد من الجامعات التركية الخاصة.

  6. انا علي اكرم
    عراقي
    اكملت الثانوية في بغداد
    حصلت على الجنسية التركية مؤخرا
    هل استطيع التقديم على الجامعات الحكومية لدراسة الطب باللغة الانكليزية باستخدام الجواز العراقي ؟
    وذلك لان التقديم كاجنبي له فرص اكثر للقبول
    مع تحياتي

    1. أهلاً ومرحبا بكم وشاكرين على تواصلكم معنا
      للأسف نحن لا نختص بالتسجيل في الجامعات الحكومية ، نختص بالجامعات التركية الخاصة ونضمن القبول الجامعي ونوفر أفضل الأسعار والخصومات بشكل حصري لعملائنا حيث نعد وكلاء للعديد من الجامعات التركية الخاصة

  7. اريد ان ادرس الطب في تركيا مع العلم اني املك شهادة بكالوريا لكن ليس بمعدل عالي ماذا علي ان افعل ؟؟؟

    1. ..أهلاً ومرحباً بك
      متوفر تخصص الطب البشري في كلاً من:
      • جامعة اوكان بتكلفة 23.500$ للعام الدراسي الواحد ومتوفر باللغتين الإنجليزية والتركية.
      • جامعة اسكودار بتكلفة 16625$ للعام الدراسي الواحد ومتوفر باللغة والتركية.
      • جامعة إستنييا بتكلفة 18.000$ للعام الدراسي الواحد باللغة التركية و20.000$ للعام الدراسي الواحد باللغة الإنجليزية. (مكتمل انجليزي)
      • جامعة بهتشة شهير بتكلفة 25.000$ للعام الدراسي الواحد باللغة الإنجليزية.
      • جامعة آلتن باش بتكلفة 25000$ للعام الدراسي الواحد ومتوفر باللغة الإنجليزية.
      • جامعة أتيليم بأنقرة بتكلفة 15000$ للعام الدراسي الواحد باللغة الإنجليزية.

  8. السلام عليكم
    هل يمكن للمترشحين الأحرار أن يستفيدوا من المنحة رغم فوات عامين على دراستهم في الثانوية العامة؟
    هل يمكن التسجيل بشهادة مدرسية لسنة 2018 و كشف البكالوريا لسنة 2020؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ..أهلاً ومرحباً بك
      انتهي التسجيل ببرنامج المنح للعام الدراسي الحالي، ويمكنك التسجيل العام المقبل بشهر يناير في حال توافر الشروط.

  9. السلام عليكم
    هل الشروط و باقي ما هو مذكور أعلاه ساري للعام الدراسي القادم
    و هل يجب كشف علامات الطلاب للفصل الماضي ؟ بمعنى آخر إلا يمكن تأجيلها لحين صدور العلامات النهائية الرسمية المعتمدة من وزارة التربية و التعليم ( تصدر النتائج في شهر تموز من العام الحالي 2020 ) و ما هو الحد الأدنى لعلامات المتقدمين لدراسة الطب البشري باللغة التركية ( في حال كان الطالب من فلسطين)

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ..أهلاً ومرحباً بك
      .يمكنك التسجيل العام القادم بشهادة الثانوية العامة

  10. مرحبا
    انا ابنتي حاليا في السنة الأخيرة من الثانوية العامة في السويد ترغب في دراسة الطب البشري اود السؤال اذا كان هناك جامعات خاصة تدرس الطب بتكاليف معقولة أرجو ان تعليمونا باسماء الجامعات التي تكلفتها اقل من الجامعات المذكورة سابقا حتى نتواصل مع الجهات المسؤولة في السويد لمعرفة اذا ما كانت الجامعة شهادتها مقبولة في السويد و كيف أيضا تتم معادلة شهادة الثانوية و لكم جزيل الشكر

    1. ..أهلاً ومرحباً بك
      :يمكنك التواصل معنا عبر الارقام التالية للتعرف على الأوراق والشروط
      مكتب تركيا: 00905492603000
      مكتب مصر: 00201111994266

    1. اهلاً ومرحباً بكم
      لا نختص بالتسجيل بالجامعات الحكومية لما لها من شروط معقدة فيشترط عدد كبير منها توافر اختباري اليوس أو السات للتسجيل ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل أن القبول غير مضمون ويعتمد على المفاضلة ما بين الطلاب كما أن معظم الأقسام يتم تدريسها باللغة التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات