جرم جامعة جوموش هانه 4

جامعة جوموش هانه

مقر الجامعة
مدينة جوموش هانه
عنوان الجامعة
Gümüşhane University, Gümüşhanevî Campus, Bağlarbaşı Mahallesi 29100 / Gümüşhane
الموقع الرسمي

نبذة عن جامعة جوموش هانه

تعد جامعة جوموش هانه واحدة من أفضل الجامعات الحكومية في تركيا، كما لها موقع متميز في مدينة جوموش هانه شمال غرب تركيا. تأسست الجامعة عام 2008 ووضعت خطط استراتيجية للتطوير المستمر لأقسامها والمساهمة في تنمية البلاد على المستوى الاقتصادي والزراعي، كما تركز على دراسة الموارد السياحية لتطوير خطط ازدهار قطاع السياحة. ومنذ ذلك الوقت بدأت الجامعة في التوسع وفتح أقسام عديدة متنوعة لتأهيل طلابها وتدريبهم للحصول على فرص عمل جيدة بعد التخرج ومن ثم تحقيق تنمية اقتصادية وعمرانية.

تضم جامعة جوموش هانه 7 كليات تشمل مختلف التخصصات و2 من المعاهد، ومعهدين آخرين للدراسات العليا و10 مدارس مهنية تشمل برامج مهنية متنوعة لكل الطلاب مع مراعاة الشروط والمعايير الخاصة بكل قسم في تلك الكليات والمعاهد. ومن الجدير بالذكر، أن في العام الماضي 2019 قد التحق بالجامعة أكثر من 18 ألف طالب من جميع أنحاء العالم، لذلك فهي من أفضل الجامعات في تركيا وعلى مستوى العالم.

مراكز البحوث في جامعة جوموش هانه

1- مركز البحوث الطبية والعقاقير

الغرض الرئيسي لهذا المركز، هو أن يتم استكشاف الأماكن التي تتواجد فيها النباتات الطبية التي تٌستخدم في صناعة وتركيب العقاقير، لذلك فهو يجمع بين دراسة التربة والتركيبات الطبية.

2- مركز البحوث وتطبيقات المختبرات

يضم هذا المركز 9 معامل، وعدد من مكاتب والقاعات الدراسية بالإضافة لغرف تغيير الملابس ومقهى. ويركز المركز على دعم الطلاب لإجراء البحوث العلمية، الخاصة بالزراعة العضوية والتنوع المعدني وغيرهم من أشكال البحوث الأخرى ونشرهم في الجريدة الرسمية بهدف نشر النظريات العلمية محلياً وعالمياً.

3- مركز البحوث وتطبيقات تعليم اللغات

يهدف هذا المركز إلى تنظيم برامج تعليمية لتدريب الطلاب على إجراء البحوث وممارسة اللغة التركية واللغات الأجنبية.

4- مركز البحوث وتطبيقات التقنيات التعليمية

يختص هذا المركز بوضع أطر عامة للأنشطة التعليمية، بجانب تحضير محتوى الأنشطة وتصميم وتقييم الأساليب المٌستخدمة، كما يتم تشجيع الطلاب على القيام بالدراسات التنموية المتعلقة بالتقنيات التعليمية وكيفية تطويرها.

5- مركز البحوث وتطبيقات التعليم المستمر

يهدف إلى تنظيم كل أنواع الأنشطة الاجتماعية والبرامج التعليمية لأعضاء هيئة التدريس وكل العاملين بالجامعة في إطار نظام التعليم المستمر وذلك من خلال المؤسسات الخاصة والعامة التي تتعاون معها الجامعة أو التابعة لها.

الأنشطة الطلابية في جامعة جوموش هانه

أولاً: القسم الرياضي

يهدف هذا القسم إلى تحسين الصحة الجسدية والنفسية للطلاب من خلال تشكيل فرق رياضية وتدريبهم للمنافسة في المسابقات السنوية التي تنظمها الجامعة بل والمشاركة في مسابقات متنوعة خارج الجامعة. كما تدعم الجامعة الطلاب الرياضيين أثناء المشاركة في المؤسسات الرياضية خارج الجامعة من خلال تغطية كافة المصروفات من نقل، سكن، ووجبات غذائية من ميزانية قسم الخدمات الرياضية، الثقافية والصحة بالجامعة.

ثانياً: الأندية الطلابية

تضم الجامعة أكثر من 40 نادي طلابي، يختص كلاً منهم بقسم معين مثل نادي الصحافة، نادي الفنون والمسرح، نادي الحياة الغذائية الصحية، نادي للتصوير، نادي للأعمال الاجتماعية وغيرهم من الأندية المتنوعة الأخرى.

ثالثاً: القسم الثقافي

يهدف قسم الفنون والثقافة بالجامعة إلى تعزيز التفاعل الثقافي من خلال الحوار والمناقشة في ندوات الشعر والقراءة، بالإضافة للاهتمام بالجانب الفني حيث تنظم الجامعة طوال العام مهرجانات للأفلام السينمائية ومسرحيات يشارك فيها طلبة الجامعة لدعم مواهبهم وتنميتها.

التأمين الصحي في جامعة جوموش هانه

يتم تغطية نفقات علاج الطلاب من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي التي تضمن للطلاب رعاية صحية طوال فترة دراستهم بالجامعة في المستشفيات الحكومية، ويرجع الطلاب في هذا الأمر إلى إدارة الجامعة أثناء التحاقه بالجامعة.

ملحوظة: الدراسة في جامعة جوموش هانه تكون باللغة التركية لكافة برامج البكالوريوس خلال فترة الدراسة لمدة 4 سنوات.

تخصصات البكالوريوس

التخصصات
إدارة الموارد البشرية
الإدارة
المالية العامة
إدارة السياحة
العلاقات العامة والإعلان
العلاقات العامة والإعلان (فترة مسائية)
علم اللاهوت (التوحيد)
العلوم السياسية والإدارة العامة
العلوم السياسية والإدارة العامة (فترة مسائية)
التاريخ (برنامج مسائي)
الهندسة الكهربائية والإلكترونيات
الهندسة الكهربائية والإلكترونيات (فترة مسائية)
الهندسة المدنية
الهندسة المدنية (فترة مسائية)
الهندسة الميكانيكية
اللغة التركية وآدابها
اللغة التركية وآدابها (فترة مسائية)
الاقتصاد
علم الاجتماع
السينما والراديو والتلفزيون
التاريخ
التغذية والحمية
للاستفسار أو التسجيل

برامج الجامعة
نسبة الطلاب الدوليين
نسبة الطلاب المحليين
حجم الجامعة
(S)
الفيديوهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

للاستفسار أو التسجيل