جامعة اسطنبول توبكابي - جامعة ايفان سراي

جامعة اسطنبول توبكابي

مقر الجامعة
اسطنبول / الجانب الأوروبي
عنوان الجامعة
Ayvansaray Caddesi، No: 45، 34087، Balat – Istanbul
الموقع الرسمي

نبذة عن جامعة اسطنبول توبكابي

تعتبر جامعة اسطنبول توبكابي (جامعة آيفان سراي سابقاً) جامعة حديثة ومبتكرة من أفضل الجامعات التركية. تهدف الجامعة إلى تخريج العلماء ورجال الأعمال والفنانين والرياضيين الذين سيحققون النجاح في المستقبل.

تأسست جامعة اسطنبول توبكابي عام 2016 من قبل مؤسسة أفلاطون، حيث تحولت مدرسة أفلاطون المهنية إلى كلية ضمن كليات الجامعة التي تضم مختلف التخصصات.. وفي عام 2022 تغير اسم الجامعة من جامعة اسطنبول آيفان سراي إلى جامعة اسطنبول توبكابي.

تمتلك الجامعة 4 أحرم جامعية باسطنبول.. يقع الحرم الرئيسي في موقع تاريخي مميز بمنطقة البلاط بالقرن الذهبي، بالإضافة إلى 3 أحرم أخرى في مناطق كازلياشمي، شيشلي، يني بوسنا.. يسهل الوصول إلى تلك الأحرم الجامعية عبر الحافلات في اسطنبول، كما توفر الجامعة حافلات تتحرك كل نصف ساعة لنقل الطلاب إلى أحرمها الجامعية.

تضم جامعة اسطنبول توبكابي طاقم فريد من أعضاء هيئة التدريس الخبراء والمبدعين، وكذلك توفر تجهيزات أكاديمية حديثة تحقق معايير الجودة العالمية.

تتميز الجامعة بتدريس التخصصات الفنية والتصميم والرياضة، وبعض التخصصات الأخرى ضمن 5 كليات هي:

كلية الفنون الجميلة والتصميم والعمارة، كلية الهندسة، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية، كلية علوم الرياضة وكلية العلوم الصحية. بجانب كلية الدراسات العليا في التربية.

مهمة جامعة اسطنبول توبكابي

السعي لإحداث فرق في التعليم من خلال البحث والتطوير، وتدريب الخريجين على الثقة العالية بالنفس، وتعليمهم طرق الوصول إلى المعلومات الصحيحة، مع تبني ثقافة ريادة الأعمال .. كل ذلك من خلال الجمع بين الأصالة والتميز في جودة ونظام التعليم.

رؤية جامعة اسطنبول توبكابي

  • تتبنى الجامعة نظام تعليمي وتدريبي مبني على إيجاد الصلة بين العلم والفن والتصميم.
  • دمج القيم العالمية المعاصرة مع التراث الثقافي المحلي.
  • تؤمن الجامعة بقيمة العلم وجمال الفن وعمق الثقافة وسمو الأخلاق.

مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول توبكابي

  • على مدار السنوات القليلة الماضية، تنافس الجامعة نفسها وتتجدد وتتطور باستمرار لتحقيق أهدافها وخطتها التعليمية.
  • توفر جامعة اسطنبول توبكابي مجموعة من التجهيزات الأكاديمية الحديثة، والتي تستخدم أحدث وسائل تكنولوجيا التعليم والتدريب. حيث توجد بها ورش عمل متطورة للفنون والتصميم والهندسة، ومعامل للعلوم الصحية والهندسة، واستديوهات فنية، بجانب قاعات التدريس الحديثة، ومعامل فن الطهي.
  • تمتلك الجامعة عدة مراكز تدريبية وبحثية؛ أهمها: مركز التعليم المستمر، مركز تعلم اللغة التركية (تومر)، مركز تطبيقات وبحوث الدراسات الألمانية، مركز تطبيقات وبحوث سياسة الهجرة.
  • تمتلك الجامعة مكتبات حديثة تضم الكثير من الكتب والمجلات المطبوعة والإلكترونية، بالإضافة للوسائط المتعددة، كما يتوفر بها إنترنت مجاني للطلاب.. أيضاً تدعم إمكانية وصول الطالب لمصادر المعلومات الإلكترونية عن بعد.
  • تتوفر بالجامعة حدائق خضراء ومساحات ترفيهية وملاعب وكافيتريات، ليتمكن الطلاب من ممارسة أنشطة طلابية متنوعة تنمي مهاراتهم الشخصية.
  • تستخدم الجامعة اللغتين الإنجليزية والتركية في تدريس برامجها.

للاستفسار أو التسجيل

برامج الجامعة
نسبة الطلاب الدوليين
نسبة الطلاب المحليين
حجم الجامعة
(S)
الفيديوهات
2 Responses
    1. اهلا و سهلا بك في مجموعة اوكي تمام للخدمات التعليميه ا
      نعم يوجد يا فندم
      القبول من خلالنا مجاني
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

للاستفسار أو التسجيل