الدراسة في أنقرة

الدراسة في أنقرة
أنقرة من أكبر وأجمل المدن التركية التي لا ترجع أهميتها فقط إلى كونها العاصمة، بل أنها من أكثر المدن حيوية في تركيا. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مدينة أنقرة خط اتصال رئيسي بين مدن وأقاليم تركيا بفضل مَوقعها الاستراتيجي الذي أكسبها أهميّةً خاصّةً بين المدن التركية، وهي أيضًا مركزًا هامًا يربط بين كلٍّ من آسيا، وأفريقيا، وأوروبا وتُشكل منفذاً للشرق الأوسط بأكمله.
 
لمعرفة المزيد عن تلك المدينة التي تجذب ألاف السياح إليها لأغراض السياحة والدراسة في جامعاتها التي تشتهر بمستواها الأكاديمي المميز، يمكن متابعة المقال من خلال السطور القليلة القادمة.

لماذا تعتبر أنقرة مدينة مميزة؟

تتميز مدينة أنقرة عن المدن التركية الأخرى بعدد من المميزات، منها:
– تشمل أنقرة على عدد من المناطق الآثرية والسياحية الجذابة
– تضم أنقرة مجموعة من أكثر الجامعات تميزًا في تركيا
– تتنوع وسائل المواصلات بالمدينة، وهي متوفرة على مدار اليوم
– تكلفة المعيشة في أنقرة أقل كثيراً مقارنة بالعديد من المدن داخل تركيا وخارجها
– يعتبر مناخ أنقرة معتدل إلى حد كبير، ولن تأخذ وقتًا طويلًا حتى تتأقلم

أهم المناطق في مدينة أنقرة

أولًا: المناطق السياحية

المناطق السياحية في أنقرة
تشمل العاصمة التركية أنقرة الكثير من المتاحف والمناطق الآثرية التي يستمتع السياح بزيارتها، مثل: قلعة أنقرة ومسجد كوجاتيبي، وضريح أتاتورك، ومتحف الحضارات المتواجد في المدينة.

ثانيًا: أفضل المناطق الخاصة بـ التسوق والتنزه

يمكنك التسوق وزيارة المحال التجارية القديمة في يوكوشي شيكليكشيلار (درب النساجون) بالقرب من حي أولوس، ومنطقة باكيرسيلار شيرشيسي (بازار النحاسون) حيث تشاهد أروع أشكال المشغولات النحاسية والسجاد المنسوج يدويًا والمنتجات الجلدية والمجوهرات والسجاد والملابس والتحف التى لم تراها من قبل. وهناك أيضًا مناطق حديثة يمكنك أن تتسوق بها، مثل منطقة كيزيلاى، وشارع حلمي تونالي.
 
ويستمتع السياح الأجانب في أنقرة بالتنزه في حي برج آتاكول في جانكايا الذي يقع على أعلى نقطة في المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام التركي في المطعم الدوار هناك والذي يطل على مناظر رائعة تكشف لك سحر وجمال المدينة بأكملها.

الدراسة في أنقرة

لماذا تعتبر أنقرة اختيار مثالي للطلاب؟

تعتبر الدراسة في أنقرة اختيار مثالي، حيث إنها تضم العديد من الجامعات التي تتميز بجودة التعليم واستخدام الوسائل الحديثة في التدريس بالإضافة إلى اقتناء باقة من الدكاترة والأساتذة المتميزين من دول مختلفة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، ونذكر لكم أهم الجامعات في أنقرة:

وسائل المواصلات في أنقرة

المواصلات في أنقرة

هل يعتبر الحصول على وسيلة مواصلات في أنقرة أمر سهل؟

نعم، حيث تعتبر أنقرة هي المدينة الأولى  في تركيا من حيث توفر وسائل المواصلات.
فقد أعدت الحكومة التركية الطرق البرية والسكك الحديدية في أنقرة على أعلى مستوى. كما تشمل أنقرة على مطار إيسنبوغا الدولي الذي يعتبر من أهم المطارات في تركيا. كما أنك كطالب أو سائح تزور تركيا، ستجد أن الطرق التي تأخذك من المطار إلى مقر إقامتك طرق ممهدة وحديثة إلى حد كبير.
 

تنقسم وسائل المواصلات في أنقرة إلى:

الحافلات: ومن الجدير بالذكر أن هناك نوعان من الحافلات في أنقرة، الأول يسمى Belediye Otobüsü. وهي تابعة للقطاع الخاص، ولونها إما أحمر أو أزرق، ويتم شراء التذاكر الإلكترونية مقدمًا وسعرها كحد أدنى خمسة ليرات. أما النوع الثاني من الحافلات فتسمى Otobüsü، ولونها الأخضر أو الأزرق، وهي أيضًا تابعة للقطاع الخاص، ولكن الدفع فيها يكون نقدًا.
– مترو الأنفاق: تشمل أنقرة على خطين للسكك الحديدية تحت الأرض، وتكون التذاكر الإلكترونية صالحة هنا أيضًا.
التاكسي: تتوفر في أنقرة وسيلة مواصلات التاكسي، وهو يتميز باللون الأصفر، ويتم حساب الأجرة به عن طريق العداد، وهو متوفر على مدار اليوم.

تعلم اللغة التركية وأهميتها

أنت كطالب أو سائح أجنبي، تحتاج إلى تعلم اللغة التركية حتى تتعامل مع الشعب التركي وتفهم الكثير من الأمور هناك، وتتعرف على أدق تفاصيل البلد “كيف تسكن، كيف تتسوق، كيف تتعامل، من أين تشتري…الخ”. كما أن تعلم اللغة التركية يؤهلك للعمل في شركات تركية كبيرة.
 
تعتبر مجموعة اوكي تمام هي الوكيل الأول لأفضل الجامعات الخاصة في مدينة أنقرة، لذلك فهي الرفيق المناسب لك في رحلة الدراسة في أنقرة التركية. وهي المرشد والناصح الذي يأخذ بيدك حتى تصل إلى الجامعة المناسبة لك والسكن المناسب أيضًا.

التعليقات

56 Responses
  1. السلام عليكم
    انا حاليا بدرس طب الاسنان فى جامعة خاصة بمصر و درست سنتين هنا و عايز اعرف ايه المتاح ليا لو عايز اكمل دراسة بتركيا و الدراسة تكون بالانجليزي و التكاليف هتكون كام فى السنة ؟
    و نسبتي فى الثانوية العامة 97.4%
    و شكرا جدا مقدما

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
      أهلاً ومرحباً بك.
      بالطبع يمكنك أستكمال دراستك ولكن يجب توافر المتطلبات حتى تستطيع تقديم طلب الاستكمال بالجامعة وهى بيان الدرجات للسنوات التى قضيتها بالجامعة مع إحضار توصيف للمواد، شهادة الثانوية العامة مع بيان الدرجات، صورة جواز سفر وصورة فوتغرافية، ثم تحدد الجامعة أياً من المواد التي سيتم معادلتها أو في أي عام دراسي ستبدأ.

  2. السلام عليكم
    انا طالبة أتممت الصف 12 في تركيا هذه السنة , وأود التسجيل بجامعة خاصة اختصاص تكنولوجيا صناعة اسنان ( dental technology) باللغة الانجليزية , هل يتم تدريس هذا الاختصاص في جامعات أنقرة ؟ وإذا وجد فما المتطلبات اللازمة للتسجيل وما متوسط سعر دراسة هذا الاختصاص ؟
    مع جزيل الشكر .

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
      أهلاً ومرحباً بك
      للأسف لا يوجد هذا التخصص بجامعات أنقرة ولكن يوجد عدة جامعات فى اسطنبول تقوم بتدريس هذا التخصص بسعر يبدأ من 1872 دولار للعام الواحد ويمكنك التسجيل من خلالنا حيث نقوم بعملية التسجيل ونضمن لكم القبول دون أن نتقاضى أي إجور إضافية في مقابل ذلك حيث أننا وكلاء لتلك الجامعات ولسنا وسطاء كل ما عليك فعله هو إرسال أوراقك لنا إلى البريد الإلكتروني التالي
      study@oktamam.com

  3. السلام عليكم
    ارغب بالدراسة بجامعة انقرة تخصص هندسة طيران.
    ما الأوراق المطلوبة علما انني حاصل على ثانوية النظام البريطاني IG

    1. وعليكم السلام ورحمة الله.
      مرحبا ناصر.
      يرجى التواصل على الرقم التالي (واتساب – اتصال مباشر)
      00201060622963

  4. هل يوجد تخصص في جامعة أنقرة أسمة: العلوم السياسية والإدارة العامة باللغة الإنجليزية وكم الدرجة في اليوس المطلوبه لهذا التخصص ،وهل يشترط توفل

    1. أهلاً ومرحبا بكم
      نحن لا نختص بالتسجيل في الجامعات الحكومية ، نختص بالجامعات التركية الخاصة ونضمن القبول الجامعي حيث نعد وكلاء للعديد منها ونوفر أفضل الأسعار والخصومات بشكل حصري لعملائنا.

  5. هل يمكن استكمال دراسه الطب البشري في الجامعه وكم معدل القبول للتخصص في الجامعه وهل يوجد امتحان دخول الجامعه ?

    1. أهلا ومرحبا بكم
      الأستكمال يخضع إلى خطوات يجب أن يتوفر لديكم بيان الدرجات للسنوات التي قضيتها بالكليةوبيان توصيف للمواد يكون باللغة الإنجليزية
      وثيقة تثبت أنك منتسب للجامعة المقيد بها ولم تخضع لأي عقوبات قانونية داخلها في حالة توافرها بالإضافة إلى الأوراق الأساسية المطلوب للتسجيل
      ثم نقوم بالتواصل مع الجامعة ويكون لها الحق في قبول طلب الأستكمال أم لا
      نعم بعض الجامعات مثل جامعة باشكنت تطلب اختبارات للقبول بها في التخصصات الطبية

  6. ما أفضل الجامعات الخاصة في أنقرة من حيث التصنيف والاعتماد؟ وهل جميع الجامعات الخاصة في أنقرة معتمدة ومعترف بشهاداتها في مصر كمثال؟

    1. ..أهلاً ومرحباً بك
      الجامعات التركية الخاصة لها ترتيب عالمي متميز معترف بها بكثير من الدول العربية والأروبية أيضاَ ويمكنك الرجوع لوزارة التعليم العالي الخاص ببلدك .لمعرفة الجامعات التركية المعترف بها لديها

  7. السلام عليكم
    انا طالب باكلوريوس السنة الاخيرة اريد ان التحق بجامعة انقرة للدراسات العليا كلية الزراعة قسم هندسة الالات الزراعية ماهي تكلفة الدراسة ماجستير هندسة الالات الزراعية

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أهلاً ومرحبا بك
      لا نختص بالتسجيل بالجامعات الحكومية لما لها من شروط معقدة فيشترط عدد كبير منها توافر اختباري اليوس أو السات للتسجيل ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل أن القبول غير مضمون ويعتمد على المفاضلة ما بين الطلاب كما أن معظم الأقسام يتم تدريسها باللغة التركية.

  8. السلام عليكم،، بكلوريوس طب عام وجراحه،عمري45سنه.. اود اتمام الماجستيرفي مجال التغذيه،، وزوجتي بكلوريوس لغه انجليزيه عمرها39سنه تود اتمام دراسات عليا..
    هل هذا ممكن ومتوفر في مدينة انقره او اي مدينه تركيا اخري،، وشكراً

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ..اهلا ومرحبا بك
      .للأسف لابد ألا يتجاوز العمر 30 عام حتى يمكنك التسجيل ببرنامج المنح التركية مرحلة الماجستير

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
      أهلاً ومرحباً بكم،
      للأسف التخصص غير متاح التسجيل به بالجامعات المتاح بها التسجيل في الوقت الحالي.

  9. سلام عليكم
    دراسة التمريض كم سنة؟
    ما هي شروط دراسة التمريض ؟
    عمري 30 و خريج بكالوريوس ادارة و اقتصاد هل بالامكان دراسة التمريض؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
      أهلاً ومرحباً بك..
      متوفر تخصص التمريض في كلاً من:
      • جامعة أسكودار بتكلفة 3400$ بدلاً من 3900$ للعام الدراسي الواحد باللغة التركية.
      • جامعة أوكان بتكلفة 3950$ بدلاً من 8000$ للعام الدراسي الواحد باللغة التركية.
      و الدراسة 4سنوات

  10. السلام عليكم
    عندي بنتان اريد تسجيلهما في جامعة حكومية في انقرة أو اي منطقة أخرى هل هذا متاح أم اننا تأخرنا؟

    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..
      أهلاً و مرحباً بك..
      لا نختص بالتسجيل بالجامعات الحكومية لما لها من شروط معقدة فيشترط عدد كبير منها توافر اختباري اليوس أو السات للتسجيل ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل أن القبول غير مضمون ويعتمد على المفاضلة ما بين الطلاب كما أن معظم الأقسام يتم تدريسها باللغة التركية.

  11. هل يمكنني اكمال دراسة الدكتوراه في اللغة الانكليزية وادابها في جامعة انقرة او جامعة الشرق الأوسط التقنية او غيرها في انقرة؟ وما المطلوب؟

    1. تعد جامعة انقره و جامعة الشرق الأوسط التقنية من الجامعات التركية الحكومية و القبول في جامعات الحكومية صعب بصورة كبيرة لأنها تحتاج إلى العديد من الاختبارات و تعتمد على المفاضلة بين الطلاب المتقدمين من حيث هذه الاختبارات لذلك نحن لا نقوم بالتسجيل بها
      نحن يمكننا مساعدتك بالتسجيل في أحدى الجامعات الخاصة و ضمان لك القبول بها

    1. السلام عليكم
      ما هي تكلفة دراسة الدكتوراه هندسة أو علوم حاسوب في جامعة بلكنت للسنة الواحدة. وكذلك لأربع سنوات.
      شاكراً الإجابة

    2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ..أهلاً ومرحباً بك
      انتهي التسجيل بالعام الدراسي الحالي يمكنك التواصل معنا بشهر مايو 2020 للتسجيل بالعام الدراسي 2020-2021

  12. نريد الانتقال الى انقرا ومعي أسره من خمسه أطفال وأم نحتاج الى ألمساعده فى الانتقال السهل والمريح من ايجار بيت وتسجيل الأولاد بالمدارس ومن تأمين صحي وعمل اقامه وجميع نواحي الحياه كم نحتاج من المال لعمليه الانتقال وكم تأخذون أتعاب لتسهيل عمليه الانتقال نحتاج ردكم بأسرع وفت ممكن على الإيميلات yousefben117@gmail.com

    1. مرحبا استاذ يوسف شكراً علي تواصلك معنا ونتمني لك كل التوفيق
      استاذ يوسف نعتذر كثيراً عن عدم مساعدتك الا بأمور تخص خدمة باجرءات الاقامات فا للاسف لايتوفر لدينا خدمات بمساعدتكم في الانتقال في عقار في انقره ولاي توفر لدينا اي خدما في إطار تسجبل اوراقكم في المدارس ونعتذر ايضا عن ذلك وفي حالة رغبتكلم في التواصل مع القسم المختص بأمور الاقامات عليكم المتابعة مع الرقم التالي
      +90 545 537 88 84

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أكثر من 300 ألف طالب دولي من مختلف أنحاء العالم في المرحلة الجامعية اختاروا الدراسة في تركيا، حيث أصبحت تركيا واحدة من وجهات الدراسة في