الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة اسطنبول أيدن

ISTANBUL AYDIN UNIVERSITY

رحلتنا اليوم إلى جامعة اسطنبول أيدن، التي تعتبر من أفضل الجامعات في تركيا عند الطلاب العرب. يمكن الوصول إلى الجامعة عن طريق مترو الأنفاق الذي يبعد حوالي 10 دقائق عن الجامعة المتواجدة في منطقة فلوريا، على بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من غابات فلوريا التي تقع على الساحل. عند زيارة حرم جامعة اسطنبول أيدن أول ما يلفت انتباهك هو الحياة الجامعية النشطة. فبالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات التي تنظمها النوادي الطلابية المختلفة في أرجاء الجامعة مثل: نادي علم النفس ونادي الشطرنج ونادي الموسيقى ونادي ريادة الأعمال، يضم الحرم الجامعي ورش عمل متنوعة للتخصصات الفنية مثل: التصميم الجرافيكي. وغيرها من التخصصات.

تعرف على جامعة اسطنبول أيدن وتخصصاتها

يضم حرم جامعة اسطنبول أيدن عدة مبان ذات تصميم معماري راقي. مُجهزة بالفصول الدراسية الحديثة والمعامل المتطورة للتخصصات الطبية: الطب البشري وطب الأسنان، والمختبرات الهندسية: الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والإلكترونيات والهندسة الصناعية وهندسة الكمبيوتر وغيرهم من التخصصات الهندسية. بالإضافة إلى القاعات المتعددة وورش العمل للتخصصات الإدارية والفنية والاجتماعية.

إذا كنت طالب في جامعة اسطنبول أيدن، يمكنك أن تجد نفسك تلعب دور البطولة في فيلم على مسرح الجامعة، أو تقوم ببحث بمشاركة أحد الخبراء في إدارة الأعمال. أو تغني مع شخص ما من المشاهير. أو تقوم بأبحاث طبية في إحدى معامل الجامعة. فلا أهمية للتعليم النظري دون التعليم التطبيقي داخل جامعة اسطنبول أيدن. 

الجامعة التكنولوجية

تُستخدم التكنولوجيا على نطاق واسع داخل جامعة اسطنبول أيدن في التدريس والتطبيق العملي، لذلك يُطلق عليها اسم “الجامعة التكنولوجية”. كما تمتلك الجامعة أكبر مركز تقني في تركيا. بالإضافة إلى امتلاكها مجموعة من مراكز البحث العلمي مثل مركز البروفيسور عزيز سنكار للتكنولوجيا وهو إحدى أفضل مراكز البحث العلمي في تركيا. 

مركز التخطيط المهني بجامعة اسطنبول أيدن

في إحدى الطوابق داخل جامعة اسطنبول أيدن، تجد تجمعات من الطلاب والخريجين يتبادلون الحديث مع الخبراء المهنيين، ذلك المكان هو مركز التطوير المهني التابع للجامعة، حيث تقوم الجامعة بإعداد طلابها وخريجيها للمستقبل المهني الذي يحلمون به، من خلال تقديم خدمة التخطيط المهني المجانية لكلٌ منهم. 

برامج التبادل الطلابي بجامعة اسطنبول أيدن

لا تندهش عندما تذهب إلى جامعة في الخارج وتلتقي بشخص طالب في جامعة اسطنبول أيدن. حيث ترسل الجامعة العديد من الطلاب للدراسة في الجامعات الشريكة حول العالم، وعددها حوالي 450 جامعة. كما تستقبل جامعة اسطنبول أيدن في نفس الوقت العديد من الطلاب من الخارج وفقًا لبرنامج التبادل الطلابي “إيراسموس”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات