الجامعات التركية المعترف بها في فلسطين

تعد تركيا من أكثر الدول الجاذبة للعرب، لأغراض متعددة منها السياحة والترفيه أو الدراسة والتعليم، حيث يشترك الشعب التركي مع الشعوب العربية في الكثير من العادات بحكم القرب الجغرافي والطابع الديني المشترك، ومع ذلك هناك عادات تميز الشعب التركي عن غيره من الشعوب. كما تحظى المؤسسات التعليمية التركية بسمعة عالمية عالية، والإعتراف العالمي بها في عدد كبير من الدول. تنتشر الجامعات والمعاهد التركية الحكومية والخاصة في أغلب المدن التركية، أشهرها اسطنبول وأنقرة وبورصة.

أصبحت تركيا قبلة للتعليم، حيث توفر التعليم بجودة عالية وسط بيئة هادئة وآمنة ومجتمع يرحب بقدوم الطلاب. بالإضافة إلى أن تكاليف المعيشة والدراسة ف تركيا ليست مرتفعة مقارنةً بالدول الأوروبية. تضم الجامعات في تركيا مختلف التخصصات، وتكون الدراسة باللغة الإنجليزية أو التركية أو اللغتين معًا. كما تتم مراقبة جودة التعليم بها من قبل مجلس التعليم العالي (YÖK).

للأسباب السابقة وغيرهم من الأسباب، يختار العديد من الطلاب الفلسطينيين الدراسة في تركيا، ويتساءل الكثير منهم عن الجامعات التركية المعترف بها في بلادهم.. فيما يلي قائمة بالجامعات التركية المعتمدة في فلسطين.

 
علم فلسطين

الجامعات التركية المعترف بها في فلسطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *