معهد تومر Tomer Institution

معهد تومر

نبذة عن معهد التومر

تم تأسيس معهد تومر عام 1984، من قبل جامعة أنقره بهدف تعليم الطلبة الأجانب اللغة التركية خصوصًا الطلاب الرغبين في الدراسة في تركيا. ثم توسع المعهد فيما بعد ليضم ما يقارب العشرين لغة. ويحتوي هذا المركز على 11 شعبه تضم قرابة 55 ألف طالب سنويًا. كما يدرّس المركز لغات أخرى إلى جانب التركية مثل الإنجليزية والألمانية والفرنسية وغيرها..

البرنامج الدراسي

برنامج دراسة التومر الخاص بجامعة أنقرة يتكون من ستة مستويات، كل مستوي من المستويات يحتوي على كورسين. مدة الكورس الواحد هو 80 ساعة وعلى الطالب المتواجد خارج تركيا تحويل مبلغ القبول من التومر وتسجيل كورس واحد على الأقل، حتى يتمكن الطالب من متابعة الإجرءات القانونية مع أقرب سفارة تركية للحصول على الفيزا الدراسية له. ويرجي العلم أن هذه التكلفة غير مستردة فهي نظير تكلفة تسجيل كورس واحد للطالب فهذه التكلفة ليست نظير إستخراج خطاب القبول فقط ولكن أيضاً بإمكان الطالب عند وصوله البدء في دراسة هذا الكورس.

وفي حالة رفض السفارة استخراج الفيزا الدراسية، لن يتمكن الطالب من إسترداد تكلفة خطاب القبول وعلى الطالب أيضاً ان يقوم بمتابعتنا لتحديد تاريخ الحضور ومعرفة مواعيد الكورسات بالتحديد، نظرأ إلى أن كورسات مركز التومر تكون لها مواعيد محددة فلابد أن يقوم الطالب بإخطارنا بموعد قدومه لإبلاغه بأقرب موعد لبدء دراسة الكورس به وعلي الطالب الراغب بالالتحاق أن يقوم باختيار أي مدينة يرغب بالدراسة بها.

فروع معهد تومر في تركيا

المقر الرئيسي: فرع الكزلاي في العاصمة التركية أنقره، وله العديد من الفروع في العديد من المدن مع العلم أن فرع اسطنبول وأنقرة هما الأشهر والأكبر وهي كما يلي   :

Ankara Kızılay, Ankara Tunalı Hilmi,  İstanbul Taksim, İstanbul Kadıköy, İzmir, Bursa, Antalya, Alanya,  Samsun

إسطنبول – أنقرة – إزمير – بورصا – سامسون –  أنطاليا

النظام الدراسي الخاص بكورسات الدراسة

الكورس المكثف

وهو لمدة شهر على مدار خمسة أيام بالأسبوع. وتكون المواعيد من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 1 ظهراً، أو من الساعة 2 ظهراً حتى 6 مساءاً.

الكورس العادي

وهو لمدة شهرين على مدار ثلاثة أيام بالأسبوع وهم الإثنين, الأربعاء والخميس وتكون المواعيد من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 5 مساءاً أو من الساعة 6 مساءاً حتى الساعة 9 مساءاً.

مصروفات الكورسات

تختلف مصروفات الكورسات الدراسية على حسب نظام الكورس وكذلك الفرع المراد التسجيل به وتقسم المصروفات الدراسية على النحو التالي:

المدن التالية : أنقرة –بورصة – آلانيا – أنطاليا – أزمير

الكورس الغير المكثف:

مصروفات الكورس الواحد 1728 ليرة تركية

الكورس المكثف:

مصروفات الكورس الواحد 1440 ليرة تركية

المصروفات الخاصة بفرعي مدينة اسطنبول
(منطقة تقسيم بالطرف الأوروبي ومنطقة كاديكوي بالطرف الآسيوي)

الكورس الغير المكثف:

مصروفات الكورس الواحد 1884 ليرة تركية

الكورس المكثف:

مصروفات الكورس الواحد 1570 ليرة تركية

ماهي الطرق المتبعة لإتمام عملية التسجيل عن طريق اوكي تمام؟

تتم عملية التسجيل من خلال فريق عمل مجموعة اوكي تمام وعلى الطالب الراغب بالالتحاق إرسال الوثائق التالية:

  • صورة جواز السفر
  • صورة شخصية ( إن وجدت وليست إلزامية )
  • تعبئة فورم التسجيل الخاص بالمعهد ويتم إرساله إلى مختص قسم الخدمات التعليمية للطالب الراغب بالتسجيل

وترسل تلك الوثائق بعد تجهيزها إلى أحد الإيميلات:

مكتب تركيا: Apply@oktamam.com

مكتب مصر: Egypt@oktamam.com

مكتب الكويت: Kuwait@oktamam.com

ملاحظات هامة

الطلاب الراغبين بالتسجيل على أي نظام من الكورسات وراغبين بالحصول على كارت الطالب الذي سيتمكنون من خلاله التقدم بطلب الحصول على الفيزا الدراسيه عليه الإحاطه بمعلومات تواريخ الكورسات المنعقده والتسجيل على الكورس قبل  الموعد بشهرين للحصول على كارت الطالب.

في حالة كانت هناك رغبة من الطالب بالحصول على كارت “اقامة الطالب”.. على الطالب أن يكون قد دخل الأراضي التركية بشرط أن يكون حصل على تأشيرة الطالب بدخوله الأراضي التركية غير ذلك بأمكان الطالب استخراج أي نوع أخر من أنواع الإقامات القانونية بخلاف إقامة الطالب لو كان دخوله للأراضي التركية بفيزا من نوع أخر بخلاف تأشيرة الطالب.

التعليم في تركيا