تلعب هندسة الكمبيوتر دورًا كبيرًا في العالم الرقمي من حولنا من خلال تطوير أنظمة تقنية حديثة لها تأثير اجتماعي واقتصادي وثقافي ملحوظ يؤثر على حياتنا اليومية ويساهم في تطوير المجتمع. من أمثلة هذه الأنظمة: أنظمة الاتصالات والتقنيات الطبية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت. كما تساهم هندسة الكمبيوتر في ابتكار تقنيات تساعد في حل المشكلات التي تواجه الإنسان، مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية التحكم. كما يُعد ذلك المجال من أكثر المجالات تطورًا، ومن أكثرها طلبًا في سوق العمل. توفر دراسة ماجستير هندسة الكمبيوتر في تركيا للطلاب الخلفية العلمية والتقنية لإتقان المبادئ الأساسية لتكنولوجيا المعلومات وتقنيات الحاسب الآلي، حيث يتخرج الطالب ولديه الخبرات والمهارات الكافية التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي والدولي.

أهمية دراسة ماجستير هندسة الكمبيوتر في تركيا

خلال عامين يكتسب الطالب مهارات التعلم والبحث والتطبيق اللازمة لمواجهة الثورة الرقمية، حيث يستطيع بناء قاعدة معرفية قوية من خلال مجموعة متنوعة من المحاضرات النظرية والمشاريع العملية، وأنشطة البحث العلمي التي تعطي الفرصة للطلاب في استكشاف الأفكار الجديدة وتطويرها. 

يُشرف على طلاب ماجستير هندسة الكمبيوتر في الجامعات التركية مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين الذين يدعمون الطلاب في اختيار مشاريعهم البحثية المتطورة وإجراء البحوث العلمية وإعداد رسالة الماجستير بخبرة ومهارة عالية المستوى، وبالتالي المساهمة في تطوير المجتمع باستخدام التكنولوجيا، حيث يكون الهدف الرئيسي هو تدريب العلماء والمهندسين المهنيين المبتكرين القادرين على الاستكشاف والإبداع في مجال هندسة الكمبيوتر.

مصروفات دراسة ماجستير هندسة الكمبيوتر في تركيا

الجامعةالمصروفات للبرنامجالمدينة
جامعة اسطنبول كولتور(التركية) 3000$اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أيدن(التركية) 3360$اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان(التركية) 6000$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول شهير (الإنجليزية) 8000$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير(الإنجليزية) 9000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية

بالإضافة إلى استقبالك أنت وعائلتك من المطار بمقابل مادي يتم تحديده مسبقًا.