داخل تركيا: 4448331 | خارج تركيا: 00905494402000|info@oktamam.com

زمالة للمصريين للدراسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة

2018-12-29T14:59:52+00:0029 ديسمبر, 2018|منح دولية|

نبذة عن الجامعة :

الجامعة الأمريكية بالقاهرة هي جامعة مصرية، مستقلة، غير هادفة للربح، ومتعددة الثقافات والتخصصات، وتعتبر الجامعة واحدة من أكبر الجامعات التي توفر تعليم متميز باللغة الإنجليزية. تأسست في عام 1919 في ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية، القاهرة، وأصبح مقرها الحالي بالقاهرة الجديدة، ويوجد لها مجلس للأوصياء وبعض المكاتب الإدارية في نيويورك. كان الرئيس الأول لها هو تشارلز واتسون الذي ظل رئيساً لها لمدة 25 عاماً، والذي ولد بالقاهرة عام 1873. تقدم الجامعة تعليماً قائماً على النهج الليبرالي المعتمد على التفكير النقدي والتحليلي لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، وبرامج مهنية، بالإضافة إلى برامج التعليم المستمر.

يتوافد طلاب الجامعة من أكثر من 50 دولة حول العالم. ويأتي أعضاء هيئة تدريس الجامعة، والأساتذة غير المتفرغين، والأساتذة الزائرين، وتتضمن القائمة أكاديميين، ومهنيين، ودبلوماسيين، وصحفيين، وكُتاب وآخرين من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وبلدان أخرى من سائر أنحاء العالم، حيث أن تعدد الثقافات يضمن إثراء التجربة التعليمية للطلاب ويتيح الفرص للتواصل بين مختلف الخلفيات الثقافية.

تعد جميع البرامج الدراسية بالجامعة معتمدة من قبل لجنة الدول المتوسطة للتعليم العالي، والهيئة المصرية العامة لتأكيد الجودة واعتماد التعليم، ومن جهات الاعتماد الأمريكية، بالإضافة إلى أن البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة معتمدة اعتماداً خاصاً من منظمات مهنية أخرى معترف بها عالمياً.

نبذة عن المنحة :

تقدم لقمان وايز كابيتال منح الزمالة ل FinTech ، وهي مصممة لدعم الطلاب المصريين المؤهلين تأهيلاً عالياً ممن يرغبون في متابعة الدراسات العليا بدوام كامل في مجال ماجستير العلوم في التمويل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. يجب على المتقدمين الالتزام باستكمال متطلبات الدرجة في مدة أقصاها أربعة فصول دراسية.

تم تصميم هذا البرنامج لدعم الطلاب المصريين المؤهلين تأهيلا عاليا والذين يرغبون في متابعة الدراسات العليا بدوام كامل في مجال ماجستير العلوم في التمويل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. يجب على المتقدمين الالتزام باستكمال المتطلبات في مدة أقصاها أربعة فصول دراسية.

التخصص المتوفر بالمنحة :

التمويل .

مدة الدراسة :

سنتان دراسيتان ، مع مراجعة كل فصل دراسي لأداء أكاديمي مطلوب.

آخر موعد للتقديم:

15 أبريل لفصل الخريف و 1 نوفمبر لفصل الربيع .

مكان الفرصة:

 مصر .

شروط التقديم :

  • إجادة اللغة الأنجليزية .
  • يجب علي المتقدمين ان يكونو مصريين وان يكونوا مهتمين بمجال FinTech
  • للطلاب الجدد الذين يرغبون في الحصول على درجة علمية. تلبية متطلبات القبول للدراسات العليا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة
  • بكالوريوس مع حد أدنى في المعدل العام (GPA) 3.0 على مقياس 4.0 ، أو ما يعادلها .
  • للطلاب المستمرين للحفاظ على الزمالة ، يجب على الطلاب الحفاظ على معدل تراكمي قدره 3.2 .
  • وجود حاجة مادية .

كيفية التقديم :

 الخطوة الأولى:

 معرفة كيفية التقديم ثم ملئ الاستمارة الالكترونية

 الخطوة الثانية: 

ملئ الاستمارة الخاصة بالزمالة

الموقع الرسمي للمنحة :

https://www.aucegypt.edu/admissions/fellowships/listings/fintech