دراسة هندسة السوفت وير في تركيا صار لها أهمية خاصة في ظل عصر التكنولوجيا الحديث والتطور السريع الذي يحدث من حولنا. وقد ظهر هذا المجال فعلياً وبدأ المختصين في تصميم برامج الحاسوب في القرن الـ 19، واتجه بعد ذلك الكثيرون للتعمق أكثر في هذا المجال لتطوير البرامج وصيانتها وتصميم تطبيقات مختلفة.

أهمية دراسة هندسة السوفت وير في تركيا (البرمجيات)

هذا فرع حديث من فروع الهندسة وله أهمية كبيرة على حياتنا، لأن من خلاله يتم تصميم برامج الحاسوب والتطبيقات المختلفة. والتي أصبحت تؤثر على حياتنا بشكل كبير، فمعظمها تقدم خدمات هامة من خلال تنفيذ فكرة استثمارية أو فكرة لمشروع يحقق الربح أو المنفعة المتبادلة مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي. لكن أهمية دراسة هندسة البرمجيات ليست مقتصرة على البرامج والتطبيقات فقط، فهي ترجع أيضاً إلى أنه جزء أساسي للحاسوب. فلقد أصبح الحاسوب أحد العناصر الهامة الذي يساعدنا في القيام بمهامنا ولا يمكن الاستغناء عنه سواء في الجهات الخاصة أو العامة.

كما أن مهندس السوفت وير يعمل على صيانة البرامج من خلال اكتشافه للمشاكل التقنية ومعالجتها. ويقوم أيضاً بتطوير البرامج، وتجربتها حتى يتأكد من صحة أكوادها وتصميمها.

مميزات دراسة هندسة السوفت وير في تركيا

 تٌلقي الجامعات التركية الضوء على قسم هندسة السوفت وير نظراً لحداثته وأهميته. فتهدف إلى تصميم برامج كمبيوتر جديدة وتطوير البرمجيات ومعالجة البيانات. كما تعمل على تأهيل طلابها ليتمكنوا من مواكبة التغيرات السريعة في تقنيات الكمبيوتر.

ويتم تدريب الطلاب من خلال طاقم أكاديمي ذو خبرة ومؤهل، ينقل خبرته العملية إلى الطلاب عن طريق التطبيق العملي لما درسوه نظرياً. وبذلك سيتمكن الطلاب من: البرمجة الأساسية والمتقدمة، قواعد البيانات، تحليل وتصميم البرامج والتطبيقات، إدارة المشاريع.

مصروفات دراسة هندسة السوفت وير في أفضل الجامعات التركية الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة آلتن باش $3500 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة أوكان $5000 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية