ظهرت دراسة الهندسة الكهربائية والإلكترونيات في أواخر القرن التاسع عشر عقب انتشار محطات إمداد الطاقة الكهربائية. وأصبحت هذه الدراسة تغطي مجالات الطاقة والإلكترونيات ونظم التحكم الآلي ومعالجة الإشارات والاتصالات اللاسلكية، بالإضافة إلى تطبيقات علوم الكهرباء والإلكترونيات والمجالات الكهرومغناطيسية.

فرص العمل المتاحة لخريجي تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونيات

يعمل المُتخرجين من هذا التخصص في تصميم النظم الكهربائية والإلكترونية المختلفة، مثل الدوائر الكهربائية ومولدات الطاقة والمحركات، حيث يعمل مهندسين الكهرباء والإلكترونيات في شركات تصنيع الأجهزة الكهربائية المختلفة، وهم مطلوبين أيضًا للعمل في مواقع تشغيل الآلات التي تعمل بالكهرباء، والمعامل التي تعمل على تطوير الأجهزة الإلكترونية. فهم مسئولين عن تصميم وتطوير الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

سبل دراسة الهندسة الكهربائية والإلكترونيات في تركيا

يمكن للطلاب الذين تنطبق عليهم شروط المنحة التركية المجانية أن يقوموا بالتقديم في المنحة واختيار هذا التخصص. كما يمكن التقديم على النفقة الخاصة في الجامعات التركية الحكومية أو الخاصة لدراسة الهندسة الكهربائية والإلكترونيات.

أما الجامعات الحكومية فهي تشترط بجانب شهادة الثانوية العامة أن يجتاز الطالب اختبار اليوس كشرط أساسي للقبول وهو اختبار قدرات عام، يبدأ في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو من كل عام. أما الجامعات الخاصة في تركيا، فهي لا تطلب سوى شهادة الثانوية العامة. ونحن نضمن للطالب القبول الجامعي مجانًا في الجامعات الخاصة التي نعد وكلاء لها، ونقدم له خصومات حصرية من قيمة المصروفات الدراسية، كما يعمل فريق عمل اوكي تمام على التواصل مع الطالب طوال فترة الدراسة في تركيا لتقديم الاستشارات التعليمية مجانًا.

أهمية دراسة الهندسة الكهربائية والإلكترونيات في الجامعات التركية الخاصة

يحتاج طلاب تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونيات إلى إعداد خاص حتى يستطيعون مواجهة التحديات المستقبلية التي تواجههم في الحياة العملية.

وقد أعدت الجامعات الخاصة في تركيا الكثير من الأمور لتخريج جيل مدرك للتطورات العصرية وقادر على المنافسة بخبرات عالية في سوق العمل. فماذا أعدت الجامعات التركية لطلاب تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونيات؟

بغض النظر عن المعرفة النظرية من خلال المحاضرات والمواد العلمية التي يناقشها الطلاب مع الدكاترة والأساتذة أصحاب الخبرة العالية، تعمل الجامعات التركية الخاصة على تطوير عقول الطلاب وإمدادهم بالخبرة العملية التطبيقية عبر الندوات، والمختبرات العلمية؛ لتحقيق الاستفادة القصوى للطلاب خلال سنوات دراستهم.

مصروفات دراسة الهندسة الكهربائية والإلكترونيات في بعض الجامعات التركية الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة آلتن باش $4250 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول كولتور $4830 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول شهير $5500 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة يدي تبه $12500 اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية