دراسة التغذية والحمية في تركيا باللغتين الإنجليزية أو التركية

دراسة التغذية وعلم الغذاء في تركيا

الغذاء هو مصدر الطاقة لجسم الإنسان فهو حجر الأساس الذي يعمل على بناء خلايا الجسم وأنسجته لتقوم أعضاء الجسم بأداء وظائفها. تُعد التغذية جزء هام من الصحة العامة للفرد والتنمية المجتمعية، حيث تؤدي التغذية السليمة إلى تحسين صحة الجسم، وتقوية الجهاز المناعي، كما يجعل الفرد قادر على القيام بمهامه وممارسة الرياضة وتقوية بنيته أكثر. بالنسبة للطفل منذ ولادته، يكون في أمس الحاجة للتغذية السليمة، حتى ينمو بشكل صحي وطبيعي، حيث يمثل سوء التغذية، بجميع أشكاله، تهديدات كبيرة لصحة الطفل، فمن الممكن أن يتسبب في إصابة الطفل بالعديد من الأمراض مثل هشاشة العظام والكساح. في حين يتعلم الأطفال الأصحاء بشكل أفضل، ويحققون النجاح والتميز، فالأشخاص الذين يتمتعون بالتغذية السليمة هم أكثر إنتاجيةً وقدرةً على تنمية المجتمع.

أعدت الجامعات التركية برامج متخصصة للطلاب الراغبين في دراسة التغذية والحمية في تركيا، تهتم هذه الدراسة بثقافة التغذية السليمة للحصول على جسد صحي خالي من الأمراض.

لماذا اختار دراسة تخصص علم التغذية؟

لماذا تدرس التغذية؟

مؤخرًا ازداد وعي المجتمع بأهمية التغذية والحمية وأصبح لهذا التخصص أهمية كبيرة، ذلك نتيجة لانتشار مرض السمنة والأمراض المتعلقة بها، فأصبحت هناك ضرورة لاتباع نظام غذائي صحي، وزادت الحاجة لأخصائي التغذية الذي يضع ذلك النظام على أساس علمي.

كما نرى ونسمع في البرامج الحوارية على التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد ذاع صيت أصحاب ذلك التخصص وأصبح لهم شعبية كبيرة في أوساط المجتمع.

يفيد اختبار تخصص التغذية والحمية الدارس بشكل شخصي، حيث تكون الدراسة هي الدافه له لتطبيق أسس التغذية السليمة حتى يصبح الجسم خالي من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية التي انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة.

ما هي فرص عمل خريج التغذية والحمية؟

يمكن لدارس التغذية والحمية العمل في الكثير من المجالات التي تشمل المجال الطبي، حيث يمكن العمل في المشافي أو في العيادات الخاصّة. كما يمكن العمل في النوادي الرياضية، حيث تكون مهمة أخصائيي التغذية هي وضع برامج غذائية للمرضى بحسب أعمارهم وحالاتهم. بالإضافة إلى ما سبق فإن اكتشاف حساسية الأطعمة لدى كل حالة أو مريض من ضمن مهام أخصائي التغذية.

لا غنى عن وجود أخصائيو التغذية في المدارس والجامعات لتوعية الطلاب بأهمية الغذاء الصحي والإشراف على الأطعمة المقدمة للطلاب. كما أن وجود أخصائي تغذية أمر ضروري في الشركات الغذائية لتقييم جودة الأغذية والتأكد من سلامتها وفي المصانع الغذائية وشركات الأودية أيضًا.

يعمل أخصائي التغذية بصفات متنوعة ومختلفة في مجالات عديدة مثل:
• الرعاية الصحية
• خدمات الأغذية
• المجالات التعليمية

أهمية دراسة التغذية والحمية في تركيا

أهمية دراسة التغذية

تتيح الجامعات التركية للطلاب فرصة تطبيق الدروس النظرية في المختبرات المُجهزة بالكامل بأفضل الإمكانيات والمميزات بالإضافة إلى التدريب المهني في مراكز الصحة المختلفة ومستشفى الجامعة الاستشارية في مجالات صحة الأطفال والأمهات.

في معظم الحالات يقوم الطلاب الذين اختاروا دراسة التغذية وعلم الغذاء في تركيا بإعداد عرض تقديمي لمشروع يفيد المجتمع، في سنة التخرج ويكون ذلك العرض هو تطبيق عملي للمواد النظرية التي درسها الطالب.

كما تهتم الجامعات التركية باقتناء الأساتذة ذوي الخبرة والكفاءة لنقل الخبرات للطلاب وتشجيعهم على تنظيم مشاريع تعمل على حل مشاكل التغذية الموجودة في المجتمع، وتوفر كافة أنواع الإمكانيات للطلاب للمشاركة في المشاريع الاجتماعية والبحوث العلمية.

كم معدل القبول لدراسة التغذية في تركيا؟

تتطلب الجامعات التركية الخاصة أي معدل دراسي أكبر من 50% للقبول بها وبدء دراسة بكالوريوس التغذية والحمية. كما يعد القبول في الجامعات التركية الخاصةً سهلاً مقارنة بشروط القبول في الجامعات الحكومية، التي تتطلب معدلات قبول مرتفعة، بالإضافة إلى أنها تعتمد على المفاضلة بين ملفات الطلاب لتحقيق القبول.

كم مصروفات دراسة التغذية في تركيا؟

مصروفات دراسة التغذية والحمية في تركيا  في بعض الجامعات المميزة بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة الخليج $4000 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول كولتور  (التركية) $3995 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان 5400$ (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير (التركية) $5530 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول جالاتا (التركية) $2250 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول ميديبول $3600 (التركية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أطلس $2700 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة نيشان تاشي $2450 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول بيلجي $6600 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول كينت $2250 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

2 Responses
    1. أهلاً وسهلاً

      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات