يختار مئات الطلاب دراسة العلوم الإسلامية في تركيا، حيث أن تركيا بلد ذو طابع إسلامي يرحب بطلاب العلوم الإسلامية ويفتح لهم أبوابًا كثيرة للبحث والتعلم والتعمق في الشريعة الإسلامية وعلومها، ولما لا وهي البلد التي تضم العديد من الآثار الإسلامية العريقة والكتب القديمة التي تحمل الكثير من معالم الحضارة الإسلامية قديمًا.

كما تتيح الجامعات التركية للطلاب دراسة العلوم الإسلامية باللغة العربية أو التركية أو الإنجليزية. واليوم نرشح لمتابعينا الكرام أفضل 3 جامعات لدراسة العلوم الإسلامية في تركيا والرسوم الدراسية في كل جامعة للعام الواحد، بعد الخصم الحصري الذي تقدمه اوكي تمام للطلاب المتقدمين من خلالها.

أهمية دراسة العلوم الإسلامية

يمكن لدارس العلوم الإسلامية فهم الأمور الجدلية في الدين الإسلامي والمساهمة في توعية المجتمع نتيجة لحصوله على إجابات لكثير من الأسئلة الدينية التي قد تسبب الجدل في الكثير من المجالس. بالإضافة إلى دوره في نشر الدعوة الإسلامية بشكلها الصحيح وسط شتى الطبقات المجتمعية.

أفضل 3 جامعات لدراسة العلوم الإسلامية في تركيا

تركز دراسة العلوم الإسلامية في تركيا على تعليم الطلاب مهارات البحث العلمي في مجال العلوم الإسلامية. حيث يدرس الطالب خلال 4 سنوات الدراسة في كلية العلوم الإسلامية برنامجًا متكاملًا يشمل علوم الشريعة الإسلامية والسنة النبوية والفقه والأحكام والسيرة والعقيدة والعلوم المتعلقة باللغة العربية، بالإضافة إلى دراسة الثقافة الإسلامية، والموضوعات المُتعلقة باللغة والمجتمع، وفقه الاجتهاد وإعجاز القرآن ودراسة أصول التفسير. 

مصروفات أفضل 3 جامعات لدراسة العلوم الإسلامية في تركيا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة الشرق الآدنى  €2800          (الإنجليزية) شمال قبرص التركية
حامعة اسطنبول شهير (العربية والإنجليزية) 6000$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة صباح الدين زعيم  TL38.000 (العربية والتركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
  • نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
  • نساعدك في توفير السكن المناسب
  • نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
  • نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
  • نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
  • نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
  • نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية