مقالات اوكي تمام

فتح الخط البحري بين لبنان (طرابلس) و تركيا (مرسين)


وصلت صباح الثلاثاء، الى مرفأ طرابلس، أول باخرة تركية في اطار افتتاح أول خط بحري لنقل الركاب من تركيا الى لبنان، لتعويض الخط البري الذي كان يعتمده السياح للمجيء الى لبنان عبر سوريا، وتوقف بسبب أحداث سوريا. ومن المتوقع أن تقل الباخرة التي تحمل اسم “أزّوره” سياحاً اوروبيين ومغتربين لبنانيين مع سياراتهم من مرفأ مرسين في تركيا الى مرفأ طرابلس.

الى ذلك، افتتح أمس خط بحري يربط ميناء “مرسين” في جنوب تركيا مع ميناء طرابلس من خلال باخرة “رورو” وعلى متنها شاحنات تأتي بحراً بدلا من طريق البر المعطّل بسبب أزمة سوريا.

وفي هذا الاطار، توقّع المدير العام لمرفأ طرابلس أحمد تامر لـ”الجمهورية” ان يساهم هذا الخط في انعاش السياحة التي تأثرت سلباً بشكل لافت بسبب الاضطرابات في سوريا، مؤكداً أن كلفة الشحن أو نقل الركاب مقبولة جداً، وقد عملت عليها وزارتا النقل والاقتصاد. وأشار الى أن الحجوزات حتى الساعة تبدو جيدة ومشجعة، لافتاً أن للإفادة من هذا الخط البحري على الركاب أو السياح الاوروبيين المجيء الى مرسين في تركيا للانتقال بعدها الى لبنان كما يمكن ان يصطحبوا سياراتهم معهم.

7 Comments to "فتح الخط البحري بين لبنان (طرابلس) و تركيا (مرسين)"

  1. محمد الحاجي
    March 24, 2013 at 10:00 pm

    ما هو سعر التذكرة من. مرسين الى طرابلس

  2. لبابة
    January 14, 2013 at 8:20 pm

    ما هي سعر التذكرة من طرابلس الى مرسين للشخص العادي و للطفل و متى مواعيد السفر

  3. ghoson khawaja
    September 30, 2012 at 12:21 am

    السلام علبكم : أرجو منكم موافاتي بأسعار التزكرة على الباخرة من طرابلس الى مرسين للافراد وأيضا أرغب باصطحاب سيارتي على الباخرة ماهي التكلفة لنقل السيارة ولكم جزيل الشكر

  4. بلال
    August 1, 2012 at 11:08 am

    في اي يوم و اي ساعة تنطلق الرحلة من طرابلس الى تركيا

Leave a comment